حقيقة اصابة اثنين بفيروس كورونا في السعودية

2020-03-14T01:12:44+02:00
العربكورونا
9 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:12 صباحًا
حقيقة اصابة اثنين بفيروس كورونا في السعودية

علقت وزارة الصحة السعودية على التقارير والأنباء بشأن إصابة هنديتين بفيروس كورونا الجديد، مشيرة إلى حقيقة اصابة اثنين بفيروس كورونا في السعودية بعد ما انتشرت الأقاويل عنهما.

وقالت وزارة الصحة السعودية كاشفة حقيقة اصابة اثنين بفيروس كورونا في السعودية أن الفتاتتين لم تكونا مصابتان بفيروس كورونا وقد قدمتا إلى المملكة عبر مطار الملك فهد الدولي.

وأضافت الوزارة أن نتائج الفحص المخبري للشقيقتين الهنديتين جاءت سليمة، وتم إنهاء إجراءات العزل الصحي الاحترازي للفتاتين حيث كانتا خارج الصين لأكثر من 14 يوما.

وكان وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان قد أنهى الجدل القائم حول إصابة فتاتين بالفيروس في المملكة، مؤكدا أنه ولله الحمد لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديدة، قائلا “أؤكد والحمدلله ليس هناك ولم يتم تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد”.

وأضاف الوزير السعودي أن المملكة تعمل الاحتياطات الكبيرة لمنع العدوى من الانتشار ونقل المشتهين فورا إلى المستشفى وهو ما يحدث اللبس لدى الكثيرين.

وانتشرت تقارير صحفية وأنباء على مواقع التواصل الاجتماعي حول إصابة عدد من الوافدين إلى المملكة بفيروس كورونا الجديد، إلا أنه تم نفي ذلك.

وحتى الآن لم يتم تسجيل الإصابة بالمرض في الخليج العربي سوى في دولة الإمارات حيث سجل إصابة أربعة أفراد من عائلة واحدة بها، قبل أن يتم تسجيل حالات أخرى.

وانتشر الفيروس لأول مرة في وسط الصين بإقليم هوبي ومركزه مدينة ووهان، فيما تجري المطارات احترازات كبيرة لمنع وصول المرض إلى بلادهم.

موضوعات تهمك:

حقيقة ظهور فيروس كورونا الجديد في مصر

الإمارات تعلن ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة