حظر التجول في تونس لمواجهة كورونا

2020-03-18T08:56:19+02:00
العرب
18 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 8:56 صباحًا
حظر التجول في تونس لمواجهة كورونا

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، في وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء، حظر التجول في تونس لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك في ظل محاولة دولته مكافحة العدوى المنتشرة مؤخرا في البلاد.

وقال قيس سعيد انه تقرر فرض حظر التجول في تونس بدءا من مساء اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أن حظر التجول سيكون بين السادسة مساءا والسادسة صباحا.

ووفقا لتقارير فإن تونس تحاول تشديد إجراءاتها الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، والذي أصاب أكثر من 24 شخصا بحسب إحصائيات وزارة الصحة التونسية.

ووجه الرئيس التونسي كلمة للشعب، مؤكدا أنه تم إصدار توجيهات للقوات المسلحة والوحدات الأمنية للقيام بدوريات مشتركة ف كل أنحاء تونس.

ودعا قيس سعيد التونسيين إلى البقاء في منازلهم عدة أيام، وهو ما سيكون أفضل لهم من الإصابة بالعدوى.

وتعهد الرئس التونسي بتقديم نصف راتبه كمساعدة في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد أنه من حق الدولة التونسية أن تطالب المؤسسات المالية الدولية بأن تتفهم الوضع المالي والاقتصادي الذي تعيشه البلاد في الوقت الحالي.

وكان رئيس الوزراء إلياس الفخفاخ قد أعلن يوم الجمعة الماضية ان تونس دخلت المستوى الثالث في تطبيق الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا، داعيا إلى احترام الحجر الصحي لمكافحة الفيروس مؤكدا أنه من الضروري تطبيق الحجر الصحي الذاتي وأن عدم احترام ذلك الإجراء يعد جريمة يعاقب عليها القانون.

كما تقرر إغلاق الحدود البحرية التونسية كليا وإغلاق الرحلات الجوية مع إيطاليا مع الإبقاء على رحلة يومية واحدة إلى فرنسا ورحلة أسبوعية واحد لكل من مصر وألمانيا وإسبانيا.

موضوعات تهمك:

30 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر وحالتي وفاة

أمريكا تعلق على اتهامات نشرها كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة