حصوات الكلى وطرق التخلص منها طبيعيا

تغذية
21 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
حصوات الكلى وطرق التخلص منها طبيعيا

حصوات الكلى وطرق التخلص منها طبيعيا. تعتبر الكلى من أهم الأجهزة الحيوية فى جسم الإنسان حيث تساعد على التخلص من السموم والفضلات الموجودة فى الجسم وتعمل على تنقية الدم، لكن هناك بعض الفضلات والسموم التى لا تستطيع الكلى التخلص منها لتتراكم فى الكلى وتكون ما يسمى بحصوات الكلى، تلك الحصوات تسبب الكثير من الألم فى منطقة الكلى كما انها قد تسبب انسداد فى تدفق البول وعدم استطاعة الجسم التخلص من السموم.

حصوات الكلى وطرق التخلص منها طبيعيا
حصوات الكلى وطرق التخلص منها طبيعيا

أنواع حصوات الكلى

1- أملاح الكالسيوم وهى أكثر الأملاح انتشارا بين الناس.
2- بلورات ستروفايت.
3- بلورات حمض اليوريك.

طرق علاج حصوات الكلى طبيعيا

توجد بعض أنواع من الأدوية التى تساعد على تفتيت حصوات الكلى والتخلص منها بواسطة البول، كما يمكن الاستعانة بالتدخل الطبيعي والتخلص من الحصوات باستخدام المناظير الطبية فى حالة حصوات الكلى كبيرة الحجم. لكن فى هذا المقال سوف نتعرف على طرق طبيعية تساعد على تفتيت حصوات الكلى والتخلص منها:

1- استخدام خل التفاح مع عصير الليمون وزيت الزيتون، تلك المواد الطبيعية تعتبر علاج فعال فى التخلص من حصوات الكلى، كما يفضل تناول الكثير من الماء والاعتماد على تلك الوصفة وتناولها عدد مرات كبير فى اليوم.

2- عنب الدب يحتوي على الكثير من الخصائص التي تساعد على تفتيت حصوات الكلى، حيث يساعد على تطهير المسالك البولية وعلاج العدوى فى الكلى.

3- جذر الهندباء يعتبر منشط قوي للكلى، حيث انه يساعد على تطهير الكلى والمسالك البولية والعمل على تفتيت الحصوات الموجودة فى الكلى.

4- الفاصوليا من المواد الغذائية الطبيعية التى تساعد على التخلص من حصوات الكلى، فقد وجدت الكثير من الأبحاث التى تنصح بتناول الفاصوليا للعمل على تنشيط الكلى وتفتيت الحصوات بها.

5- تناول عصير الرمان من العلاجات الطبيعية التى تعمل على تفتيت حصوات الكلى والتخلص منها بشكل فعال.

6- يمكن أن يكون السبب فى وجود حصوات الكلى هو نقص المغنيسيوم فى الجسم، لذا فة حالة وجود حصوات الكلى يمكن الاهتمام بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على المغنيسيوم تعمل على تحفيز الجسم للتخلص منها.

7- تناول الكرفس حيث يعتبر الكرفس من المواد الغذائية المدرة للبول كما يساعد على تقوية وتنشيط الكلى، لذا يمكن تناول الكرفس على حالته أو تناوله فى صورة مغلي الكرفس.

8- تناول الريحان يعمل على التخلص من حصوات الكلى، حيث يمكن تناول الريحان المفروم مع عسل النحل الأبيض أو تناول مغلى الريحان للتخلص من حصوات الكلى وتفتيتها.

9- الاهتمام بالنظام الغذائي الصحي، تناول بعض الأطعمة والمشروبات تعمل على وجود حصوات الكلى مثل مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية، كما ان تناول الأطعمة التى تحتوى على الكثير من الاملاح مثل الأسماك المملحة والرنجة والمخلل تسبب حصوات الكلى، لذا يجب الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه التى تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، هذا كما يجب الاهتمام بتناول كميات كبيرة من الماء تعمل على ترطيب الجسم وتنشيط الكلى للتخلص من الحصوات وتنقية الدم.

موضوعات تهمك:

علاج زيادة الأملاح فى الجسم

أسباب خلل الغدة الدرقية وطرق علاجها وانواعها

النظام الغذائي الصحي لمريض تضخم البروستاتا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.