حركة طالبان تنسحب من المفاوضات مع الحكومة

2020-04-07T10:43:20+02:00
غير مصنف
7 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 10:43 صباحًا
حركة طالبان تنسحب من المفاوضات مع الحكومة

أعلنت حركة طالبان اليوم الثلاثاء، الانسحاب من المباحثات مع الحكومة الأفغانية بشأن تبادل السجناء، وذلك وفقا لما أعلن المتحدث باسم المكتب السياسي للحركة سهيل شاهين.

وقالت حركة طالبان أنها لن تشارك في المباحثات مع الحكومة الأفغانية عن تبادل السجناء،  في وقت تعد تلك المباحثات هاما من أجل بدء مباحثات السلام الأفغانية.

وكتب المتحدث باسم الحركة المسلحة في أفغانستان في تغريدة له، أن فريق الحركة الفني لن يشارك في الاجتماعات واصفا إياها بأنها لا طائل منها، والتي تبدأ اليوم.

وأوضح شاهين أن الإفراج عن سجناء طالبان تم تأجيله بذرائع وأخرى، في وقت كان نص الاتفاق بين الولايات المتحدة وذلك في نهاية فبراير الماضي بالإفراج عن نحو 5 آلاف سجين من الحركة قبل بدء المباحثات الأفغانية.

ويمهد الاتفاق الطريق أمام انسحاب تدريجي للقوات الدولية من أفغانستان مقابل ضمانات أمنية من جانب الحركة.

وعلى الرغم من أن الحكومة الأفغانية لم تشارك في المحادثات ولم توقع أي اتفاقات فقد وافقت على ما أدت إليه المباحثات، عن طريق الإفراج عن 1500 سجين بشكل تدريجي قبل محادثات السلام إلا أن طالبان تطالب بالإفراج عن الخمسة آلاف سجين دفعة واحدة.

وكان وفدا من الحركة يتكون من ثلاثة أشاص قد تواجد في العاصمة كابول منذ يوم الثلاثاء الماضي ليتفاوض مع المسؤولين الحكوميين بشأن الإفراج عن السجناء.

وقال مسؤول حكومي في تصريحات نقلتها وكالات أنباء، أمس الاثنين، أن وفد الحركة يطالب بالإفراج عن سجناء تورطوا في تنفيذ تفجيرات كبيةر في البلاد، بينما كانت الحركة قد حذرت يوم الأحد الماضي من انهيار الاتفاق المبرم بينها وبين واشنطن.

موضوعات تهمك:

طالبان تطرد أمريكا

اتفاق تاريخي بين حركة طالبان وواشنطن

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.