حبوب منع الحمل تزيد من حدوث السكتات الدماغية

2018-12-11T01:59:38+02:00
2019-11-23T18:54:42+02:00
أسرة
11 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
حبوب منع الحمل تزيد من حدوث السكتات الدماغية

حنان أمين سيف_

أثبتت دراسة طبية لمتخصصين فى السكتة الدماغية،أن تناول حبوب منع الحمل تزيد من حدوث السكتات الدماغية، لكن الاصابة تكون ضئيلة جدا عند النساء اللاتى لايعانين من السكتات الدماغية، لانها تسبب تجلط الدم ويعمل التجلط على اعاقة الاوعية الدموية وعدم توصيل الد م الى الدماغ.

وقال الدكتور ساركيس موراليس فيدال طبيب الأعصاب فى جامعة (لوبولا) ،غير مستحب استخدام حبوب منع الحمل ، لكن يستحسن استخدام حبوب منع الحمل التى تحتوى على الإستروجين والبروجستين بنسبة أقل من الحبوب الاخرى،وستكون لها نفس الفاعلية لكن تأثيرتها الضارة أقل .

النساء اللاتى يعانين من السكتة الدماغية ،يكون احتمال الاصابة أعلى عند تناول حبوب منع الحمل،فيجب توخى الحذر واختيار وسيلة مناسبة بعيدا عن حبوب منع الحمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.