حالة الطقس في السعودية اليوم

2020-03-17T10:37:31+02:00
العربتريند
17 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 10:37 صباحًا
حالة الطقس في السعودية اليوم

توقعت هيئة الأرصاد العامة في المملكة العربية السعودية، أن تكون حالة الطقس اليوم في المملكة، سيئة، حيث تكون سماء المملكة غائمة إىل غائمة جزئيا، بينما تنشط الرياح السطحية  مع فرص هطول أمطار رعدية على المناطق التالي: الحدود الشمالية، القصيم، الرياض، الجوف، حائل، الشرقية، جازان، عسير، تبوك، الطائف، الباحة، المدينة المنورة، مكة المكرمة”، والتي تمتد إلى شرق المرتفعات الجنوبية الغربية في المملكة.

وقالت هيئة الأرصاد العامة وحماية البيئة في المملكة أن حالة الطقس اليوم في المملكة تشهد، نشاطا للرياح السطحية على البحر الأحمر حيث تكون الرياح شمالية غربية إلى غربية بينما سرعتها تكون بين 15 إلى 40 كيلو متر في الساعة وارتفاع الموج من متر إلى مترين.

أما في الخليج فتكون حركة الرياح سطحية أيضا بينما تكون شرقية إلى جنوبية شرقية وسرعتها بين 10 إلى 35 كيلو متر في الساعة، بينما ارتفاع الموج يكون بين متر إلى مترين، أما حالة البحر فتكون خفيفة إلى متوسطة.

وإليكم متوسط درجات الحرارة في عدد من المدن السعودية لطقس اليوم الثلاثاء 17 مارس/ آّذار:

بالنسبة للعاصمة الرياض، فإن متوسط درجات الحرارة فيها 21 درجة مئوية، وطقسها دافئ إلى حد كبير، بينما تكون درجات الحرارة العظمى 27 والصغرى 13، بينما من المتوقع أن تشهد غدا ارتفاع بدرجة واحدة في كليهما.

مدينة مكة المكرمة، متوسط درجات الحرارة بها يكون 26 درجة مئوية، حيث كانت درجات الحرارة العظمى 34 بينما الصغرى 22، ويميل الطقس نهارا للحرارة مع أجواء مشمسة، بينما يكون في الليل أكثر برودة، أما غدا فالأمور لا تختلف كثيرا حيث يكون العظمى 36 والصغرى 23.

أما المدينة المنورة فيكون متوسط درجات الحرارة بها 21 درجة مئوية، حيث تسجل العظمى 34 بينما الصغرى تكون 18، وطقسها مشمس إلى حد كبير، بينما تسجل غدا العظمى 35 والصغرى 21.

وأخيرا مدينة أبها، متوسط درجات الحرارة فيها يكون 15، حيث أن العظمى تكون 22 والصغرى 13، في وقت يكون فيه الطقس دافئ، بينما تكون درجات الحرارة غدا العظمى 20 بينما الصغرى تكون 13 درجة مئوية.

وأصدرت هيئة الأرصاد في وقت سابق تحذيرات للمواطنين من الطقس، بينما حذرت المسافرين من الإسراع على الطرقات.

موضوعات تهمك:

24 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية

حساب المواطن تعرف على كافة التفاصيل

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة