حالة السعودي المصاب بفيروس كورونا الجديد

2020-03-14T01:05:56+02:00
العربكورونا
4 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:05 صباحًا
حالة السعودي المصاب بفيروس كورونا الجديد

تحدث وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل حالة المواطن السعودي المصاب بفيروس كورونا الجديد “كوفيد 19”.

وقال وزير الصحة السعودي موضحا تفصيل حالة المواطن السعودي المصاب بفيروس كورونا الجديد، أن المصاب حالته مستقرة،مشيرا إلى أن النتائج أظهرت أيضا سلامة 59 شخصا أجري عليهم الفحص من الفيروس، والذين كانوا مخالطين له وفقا لما نقلت قناة العربية.

وأوضح الوزير السعودي أن الحالة المصابة بالفيروس مستقرة وتخض للعلاج في حجر صحي بأحد مستشفيات المملكة.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، قد أعلن أن مصاب بفيروس كورونا الجديد في المملكة سيبقى تحت الحجر الصحي حتى شفاءه بشكل كامل، مشيرا إلى أنه تم حصر 70 كانوا مخالطين للمصاب بكورونا ويجري فحصهم لتبين انتقال الفيروس إليهم من عدمه.

وكانت المملكة قد اتخذت عدة قرارات لمواجهة إمكانية انتقال الفيروس إليها من خلال وقف مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي للمقيمين والمواطنين منعت سفر الوافدين إليه خوفا من انتشار الفيروس.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” فقد تقرر وقف مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي وفقا للجنة المعنية بمتابعة مستجدات الفيروس والتي أوصت بذلك.

ولفتت الوكالة إلى أنه سيتم مراجعة القرار بشكل دوري للوقوف على إمكانية استمرار العمل به من عدمه حيث سيعلن عن إلغاء القرار عندما ينتفي سببه.

وأشار مسؤول في وزارة الداخلية السعودية إلى أن هذا القرار الوقائي يأتي ضمن التدابير الاحترازية التي دأبت الحكومة في المملكة على اتخاذها للحد من انتشار الوباء.

موضوعات تهمك:

شاهد الحرم المكي والمدني كما لم تراه من قبل بسبب كورونا

صندوق النقد الدولي يتحدث عن أزمة بسبب كورونا

إلغاء موالد آل البيت في مصر بسبب كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة