حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر

2020-03-14T01:05:51+02:00
العربكورونا
7 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:05 صباحًا
حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر

أعلنت السلطات الصحية القطرية، اليوم السبت، تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر وهي لأحد المواطنين العائدين من إيران.

وقالت وزارة الصحة القطرية، اليوم، أنه تم تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر مشيرة إلى أن المواطن القطري كان عائدا من إيران.

وأوضحت الوزارة أن المواطن القطري خضع للحجر الصحي فور وصوله إلى المطار بينما يصبح الآن عدد الحالات المصابة بالفيروس حتى الآن 12 حالة إصابة وفقا لصحيفة الشرق القطرية.

ولفتت إلى أنه تم إيداع المريض في مركز الأمراض الانتقالية معزولا بشكل تام وهو في حالة صحية مستقرة، مؤكدة أنه المريض لم يخالط أفراد المجتمع منذ وصوله ولا تزال مؤشرات تفشي المرض في الدولة الخليجية صغيرة.

وأعلن مكتب الاتصال الحكومي القطري أمس الجمعة تعليق الخروج والدخول من وإلى البلاد باستخدام البطاقة الشخصية للقطريين ومواطني مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أن هذا القرار يأتي في ظل تنفيذ اجراءات احترازية تتخذها دولة قطر من أجل مواجهة الفيروس القاتل.

يذكر ان عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد بلغ 100 ألف و379 حالة حول العالم أغلبهم في الصين، التي كانت مركز انتشار المرض.

وتعد بؤرة الفيروس مدينة ووهان مركز إقليم هوبي وسط الصين، بسبب سوق لبيع الحيوانات البرية، وذلك ديسمبر الماضي لكن لم يتم الإعلان عن انتشار الفيروس إلا بنهاية الشهر بعد انتقاله لعدة ولايات صينية، فيما انتقل بعدها إلى دول في العالم وصلت حتى اليوم 85 دولة ولا تزال العديد من الدول مهددة بالفيروس.

وبلغ عدد الوفيات جراء الفيروس حتى الآن 3408 حالة وفاة.

موضوعات تهمك:

حالات كورونا في مصر.. هل أصيب أكثر من ألفين؟

فيروس كورونا يطال مشاهير لبنان

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة