حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

2020-03-14T01:03:48+02:00
العربكورونا
12 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:03 صباحًا
حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

أعلنت السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة اليوم الخميس، حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين وذلك في وقت أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية اعتبار الفيروس جائحة عالمية.

وقالت السلطة الفلسطينية أنه تأكد وجود حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين وبذلك يكون عدد المصابين جراء الفيروس في البلاد إلى 31 حالة إصابة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية سما عن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم محلم انه تم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد في الأراضي الفلسطينية وبذلك يكون عدد المصابين 31 حالة.

وأضاف المتحدث الفلسطيني في مؤتمر صحفي في مدينة رام الله انه يريد طمأنة الفلسطينيين على الحالات الثلاثين الخاضعين للحجر الصحي في مدينة بيت لحم وطولكرم مع إضافة حالة واحدة سجلت هذا اليوم في مدينة بيت جالا مشيرا إلى أن الحالة الجديدة هي فتاة عشرينية خالطت أحد المصابين.

وتتخذ السلطة الفلسطينية لمواجهة الفيروس المسبب لفيروس كوفيد 19 حيث اعلنت حالة الطوارئ لمدة شهر شملت تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات وإغلاق المطاعم والمقاهي والصالات الرياضية وقاعات الأفراج والمناطق العامة بالإضافة إلى إغلاق معبر الكرامة الرابط بين الأراضي الفلسطينية مع دولة الأردن أمس الأربعاء.

وكان عدد المصابين حول العالم قد بلغ بنهاية يوم أمس 126 ألف و258 شخصا، بينما إجمال عدد الوفيات جراء الفيروس وصل حتى اليوم منذ ديسمبر كانون الأول الماضي إلى 4638 حالة وفاة جراء الفيروس.

واعتبرت منظمة الصحة العالمية أمس الفيروس كوباء عالمي بعدما انتقل إلى أكثر من 100 دولة حول العالم.

ويتواجد غالبة تلك الإصابات في الصين بينما وصل عدد المصابين فيها إلى 80 ألف و932 شخصا توفي من بينهم 3 آلاف و56 شخصا ووصل عدد المتعافين إلى 50 ألفا و298.

موضوعات تهمك:

انجيلا ميركل تعلن خبر صادم عن كورونا

الغاء الاحتفالات الدينية والموالد بسبب فيروس كورونا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.