حالات كورونا في مصر هل أصيب أكثر من ألفين؟

2020-03-14T01:05:51+02:00
العربتريندكورونامميزة
7 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:05 صباحًا
حالات كورونا في مصر هل أصيب أكثر من ألفين؟

أعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتورة هالة زايد، اليوم السبت، عن تفاصيل حالات كورونا في مصر وذلك بعد التقارير التي أكدت إصابة عدد من المصريين بفيروس كورونا المستجد في جنوب مصر بالصعيد.

وقالت الوزيرة المصرية ان حالات كورونا في مصر هي 15 حالة مؤكدة حتى الآن من بينهم 12 مصريين كانوا على متن باخرة، تم اكتشافهم أمس الجمعة، وكانوا حاملين للفيروس دون وجود أعراض عليهم مشيرة إلى أنهم كانوا على متن إحدى البواخر القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر وذلك لمصريين يعملون على الباخرة وتم تحويلهم إلى المستشفى المخصصة لعزلهم عن باقي الحالات المخالطة التي تم إخضاعها للحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وكانت الحالات قد أصيبت بالفيروس نتيجة انتقال الفيروس عبر سائحة كانت مصابة بالفيروس.

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم إجراء التحاليل الطبية لـ61 حالة عائدة من العمرة بالمملكة العربية السعودية واشتبه في إصابتهم بالفيروس وجاء نتائجها جميعها سلبية، ولم يكونوا مصابين بالفيروس.

2166 حالات كورونا في مصر ؟

الوزيرة المصرية هالة زايد أكدت اليوم السبت أنه تم إجراء التحاليل 2166 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد، وبعد إجراء التحاليل الطبية اللازمة لهم والمتخصصة في الأمر لكن تبين أن النتائج كلها سلبية ولم يصب أي شخص بهم بالفيروس.

وشددت الوزيرة المصرية على أنه لم يتم رصد أية حالات إصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في مصر كلها، إلا ما تم الإعلان عنه من الـ15 من بينهم 12 مصريين و3 أجانب، مشيرة إلى أنه تم بحث الأمر في جميع محافظات الجمهورية، وفور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورا بكل شفافية، ووفقا للوائح الصحية الدولية وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

يأتي ذلك في وقت ارتفعت فيه الإصابات حول العالم إلى 100 ألف مصاب أغلبهم في الصين، كلهم تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا الجديد.

منع دخول

وعلى إثر تلك التقارير قررت عدة دول خليجية من بينها قطر والكويت منع دخول المصريين الوافدين إليها خوفا من انتشار فيروس كورونا لديها على الرغم من أن تلك الدول لديها عدد كبير من الإصابات.

وانتقد مصريون قرارات تلك الدول مؤكدين أن الفيروس لم يتفشى بشكل كبير في مصر مثل دول إيران وغيرها من الدول التي يتفشى فيها الفيروس.

بينما قررت مصر الرد على القرار القطري بمنع دخول الوافدين من قطر إلى مصر عدا المصريين في وقت ظهر فيه الفيروس في قطر وأعلنت الإصابة بعدد من الأشخاص.

الوزيرة ليست مصابة

حالات كورونا في مصر

أشارت مصادر مؤكدة مقربة من الوزيرة أنها غير مصابة وليست ضمن حالات كورونا في مصر وذلك بعد إجراء الكشف الطبي لها أمس في وقت قالت شائعات أن الوزيرة قد تكون مصابة بالفيروس، بينما اكدت المصادر ان النتائج التي نتجت عن التحاليل أكدت عدم إصابة هالة زايد بالكورونا.

موضوعات تهمك:

فيروس كورونا في مصر.. وضع أفقي مرعب

فيروس كورونا يطارد مشاهير لبنان

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة