جدول امتحانات الثانوية العامة بعد التعديل

2020-06-07T23:01:31+02:00
تريندتعليم
7 يونيو 2020آخر تحديث : الأحد 7 يونيو 2020 - 11:01 مساءً
جدول امتحانات الثانوية العامة بعد التعديل

ينشط البحث حاليا عن جدول امتحانات الثانوية العامة بعد التعديل للعام الجاري 2020، وذلك على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا في مصر والعالم، وإختصار أيام الامتحانات بأقصى درجة ممكنة من أجل مواجهة خطر العدوى بين الطلاب ضمن استراتيجية وزارة التربية والتعليم المصرية المصرية.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن جدول امتحانات الثانوية العامة بعد التعديل وذلك بعدما تم إجراء تعديل على الجدول الأصلي وإخراج المواد التي لا تضاف درجاتها للمجموع الكلي لنتيجة الثانوية العامة من الجدول القديم.

وجاء ذلك بعد إعلان شوقي في مؤتمر صحفي الاجراءات المتبعة للوقاية وحماية الطلاب من عدوى فيروس كورونا، والتي تتعلق بارتداء الكمامات من خلال توزيعها على الطلاب بشكل مجاني، إلى تطهير وتعقيم اللجان ووضع جهاز تعقيم على باب كل لجنة لتعقيم كل طالب مع إجبار الطلاب على التباعد وارتداء الكمامة والجوانتي الطبي، بالإضافة إلى التأمين الأمني من الخارج بوجود مكثف للشرطة، مع وجود سيارات اسعاف مجهزة عند كل مدرسة يجرى فيها الامتحان.

جدول امتحانات الثانوية العامة بعد التعديل

وبعد إخراج مواد الاقتصاد والإحصاء والتربية الدينية والتربية الوطنية من الامتحانات في اللجان وجعلها من المنزل من خلال بوكليت خاص بكل طالب يتسلمه الطالب بعد الانتهاء من امتحان اللغة العربية بوكليت به امتحان التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء يمتحن به ويسلمه مع موعد امتحان يوم الأحد 12 يوليو، كما سيتم تسليم الطالب بوكليت خاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من اللغة الأجنبية الثانية ويتم تسليمه مع موعد امتحان يوم 21 يوليو.

وإليكم الجدول:

يوم الأحد الموافق 21 يونيو: امتحان اللغة العربية من الساعة 10 صباحا حتى 1 ظهرا.

يوم الخميس الموافق 25 يونيو: امتحان اللغة الأجنبية الأولى من الساعة 10 صباحا إلى 1 ظهرا.

يوم الأحد الموافق 28 يونيو: امتحان الرياضيات التطبيقية “الديناميكا” من 10 صباحا إلى 12 ظهرا.

يوم الخميس 2 يوليو: امتحانات الأحياء من 10 صباحا إلى 1 ظهرا، والرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا” من 10 صباحا حتى 12 ظهرا، والفلسفة والمنطقة من 10 صباحا إلى 1 ظهرا.

يوم الثلاثاء 7 يوليو: امتحانات الفيزياء من 10 صباحا إلى 1 ظهرا، والتاريخ في التوقيت ذاته.

يوم الأحد 12 يوليو: امتحانات الكيميا من  10 صباحا إلى 1 ظهرا، والجغرافيا في التوقيت ذاته.

يوم الثلاثاء 14 يوليو: امتحان اللغة الأجنبية الثانية من 10 صباحا إلى 12 ظهرا.

يوم الأحد 19 يوليو: امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية من 10 صباحا إلى 1 ظهرا، والرياضيات البحتة “التفاضل والتكامل” من 10 صباحا إلى 12 ظهرا، وعلم النفس والاجتماع من 10صباحا إلى 1 ظهرا.

يوم الثلاثاء 21 يوليو: امتحان الرياضيات البحتة “جبر وهندسة فراغية” من 10 صباحا إلى 12 ظهرا.

جدول امتحانات الثانوية العامة بعد العديل

موضوعات تهمك:

التدابير الاحترازية لحماية طلاب الثانوية بمصر

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.