جامعة تونسية ترفض منح الدكتوراة للملك سلمان

2019-03-28T12:55:09+02:00
2019-03-28T13:44:35+02:00
العربمميزة
28 مارس 2019آخر تحديث : منذ 1 سنة
جامعة تونسية ترفض منح الدكتوراة للملك سلمان

جامعة تونسية ترفض منح الدكتوراة للمك سلمان

صرح رئيس جامعة الزتيونة هشام قريسة، ان رئاسة الجمهورية التونسية، طلبت منه منح شهادة دكتوراه فخرية للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، واكد هشام قريسة، رفض جامعة الزيتون منح درجة الدكتوراة الفخرية للملك سلمان بن عبد العزيز.

تأتي اهمية الدركات العلمية من جامعة الزيتونة، كونها أول جامعة أنشئت لتدريس أصول الدين والشريعة الإسلامية. في العالم الإسلامي وقد بدء العمل بها سنة 737 ميلاديا في جامع الزيتونة بمدينة تونس، ولعبت هذه الجامعة وكان لجامعة الزيتونه دورا هاما في نشر الوعي الديني والثقافة العربية والإسلامية وتتمتع جامعة الزيتونة بمكانه علمية كبيرة لما لها من تأثير كبير في جميع البلدان الاسلامية.

كان الرئيس التونسي الحبيب قايد السبسي قد طلب من خلال الرئاسة التونسية ذلك قبل أيام من انعقاد القمة العربية التي تحتضنها تونس يوم 31 من مارس الجاري، وفق ما أكده رئيس جامعة الزتيونة هشام قريسة.
رفضت جامعة الزيتونة التونسية منح دكتوراه فخرية للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

جدير بالذكر ان الرئيس التونسي الحبيب قايد السبسي، كان قد منح الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وسام الجمهورية تقديرا لدعم وتعزيز العلاقات بين البلدين.

حيث شهدة المدن التونسية مظاهرات رافضة للامير السعودي والمتهم بقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، ومن المعروف ان المملكة العربية السعودية، هي من امنت الرئيس التونسي الاسبق علي زين العابدين، من تعرضة للمحاكمة بعد الثورة التونسية .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة