جامعة الدول العربية تشيد بقطر

2020-03-05T11:00:09+02:00
العرب
5 مارس 2020آخر تحديث : الخميس 5 مارس 2020 - 11:00 صباحًا
جامعة الدول العربية تشيد بقطر

جامعة الدول العربية تشيد بقطر وذلك في ظل جهودها التي تم بذلها من أجل التوصل لاتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية وحركة طالبان لتحقيق السلام في أفغانستان ووقف الحرب المستمرة منذ عقدين.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن جامعة الدول العربية تشيد بقطر وجهودها في التوصل لاتفاق سلام بين الولايات المتحدة وطالبان.

وقال مجلس الجامعة العربية في بيان له عقب اختتام اجتماعه على المستوى الوزاري في العاصمة المصرية القاهرة أن توقيع الاتفاق بين أمريكا وطالبان يعد خطوة هامة في طريق استكمال السلام الشامل المستدام في أفغانستان وذلك بجهود وساطة قطر مشيرة إلى أنها تشيد بتلك الجهود القطرية.

وأضاف بيان تلاه وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي ان المجلس يتطلع لاستكمال عملية السلام في أفغانستان خلال المرحلة المقبلة على أن تجتمع كافة الأطراف ومناطق ومكونات أفغانستان من أجل ضمان مستقبل الأمن للشعب الأفغاني.

وشدد المجلس على تثمينه جهود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والإدارة الحالية للولايات المتحدة وحرصها على التوصل لاتفاق من أجل إنجاح المفاوضات بالإضافة لحرص حركة طالبان على تتويج المحادثات باتفاق سلام.

وكانت الولايات المتحدة قد وقعت اتفاق سلام مع حركة طالبان يوم السبت الماضي في العاصمة القطرية الدوحة والذي وقع بين المبعوث الأمريكي لأفغانستان زلماي خليل زاد وبين المسؤول السياسي لطالبان الملا عبدالغني بارادار بينما حضر التوقيع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

ويمهد الاتفاق المبرم لانسحاب كامل للقوات الأجنبية التابعة لحلف الناتو الواقع تحت قيادة واشنطن من أفغانستان وذلك خلال مدنة زمنية تبلغ 14 شهرا ويمثل خطوة نحو إنهاء الحرب المستمرة هناك منذ 18 عاما.

موضوعات تهمك:

انفجار في ملعب كرة قدم بأفغانستان ومقتل 3 أشخاص

قتلى وجرحى في هجوم لطالبان على موقع عسكري بأفغانستان 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة