جاريد كوشنر يكشف تفاصيل من جريمة القرن

2019-05-03T23:00:59+02:00
مميزة
3 مايو 2019آخر تحديث : الجمعة 3 مايو 2019 - 11:00 مساءً
جاريد كوشنر يكشف تفاصيل من جريمة القرن

جاريد كوشنر يكشف تفاصيل من جريمة القرن

كشف صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبير مستشاريه جاريد كوشنر تفاصيل عن خطة السلام الأمريكية بالشرق الأوسط التي أعدتها بلاده، والتي تعد جريمة القرن الحالي.

وقال كوشنر أن جريمة القرن، التي تسمى بالصفقة، ستكون انطلاقا لحل سياسي في المنطقة، وذلك خلال مشاركته في ندوة لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى أمس الخميس.

وأضاف كوشنر وفق ما نقلت قناة الحرة الأمريكية، أن خطة السلام الجديدة ستكون بمثابة وثيقة عميثة ونقطة تحول نحو حل سياسي وأساسا للنمو الاقتصادي في الشرق الأوسط.

وأوضح المتحدث أن الوثيقة واقعية وفيها أفضل وضع للفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرا إلى أنه سيبدأ بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، مشيرا إلى أن الخطة النهائية يتم تنقيحها من أجل تسليمها إلى الرئيس الأمريكي.

وبشأن ما جاء في الصفقة قال كوشنر أن القدس عاصمة لإسرائيل، هو من ضمن ما جاء في الوثيقة، مشيرا إلى أن القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني كان صعبا ولكن ترامب أوفى بتعهداته.

وأكد على أن الصفقة تهتم بالمقام الأول من أجل ضمان أمن إسرائيل ومساعدتها على أن تكون أكثر قوة، مشيرا إلى أنه إلى جانب ذلك تريد صفقة القرن حياة أفضل للفلسطينيين.

وبشأن الجولان المحتل، قال كوشنر أن الاحتلال الإسرائيلي يسيطر عليها منذ خمسين عاما، مشيرا إلى أن الوضع في سوريا الآن في ظل الفوضى يؤكد على وجوب أن تكون جزاء من إسرائيل.

يذكر أن تقارير صحفية قد تحدثت في وقت سابق عن أن جريمة القرن سيتم إعلانها من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقب شهر رمضان.

موضوعات تهمك:

هل تنضم عمان لقطر؟ تفاصيل المؤامرة

إبقاء التهديد قائما

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة