تكبيد الحوثيين خسائر كبيرة في مواجهات بالحديدة

العرب
7 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 8:17 صباحًا
تكبيد الحوثيين خسائر كبيرة في مواجهات بالحديدة

أعلنت القوات اليمنية المشتركة، اليوم الثلاثاء، تكبيد الحوثيين خسائر كبيرة في مواجهات عدة بمحافظة الحديدة غربي اليمن، على الرغم من الهدنة المبرمة بين الطرفين.

وقالت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة المدعومة سعوديا أنه تم تكبيد الحوثيين خسائر كبيرة في مواجهات بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت ألوية العمالقة التابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، أن الحوثيين شنوا هجومين منفصلين بمختلف الأسلحة على مواقع شرق مديرية الدريهمي جنوب الحديدة وفي شارع الخمسين شرقي مدينة الحديدة.

وأضافت في بيان لها أن القوات المشتركة تمكنت من التصدي للهجومين وأوقعت عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين بالإضافة لخسائر فادحة في العتاد.

وفي سياق متصل اتهمت القوات المشتركة الحوثيين باستحداث مواقع عسكرية في منازل المواطنين شمال غربي مدينة حيس جنوب شرقي الحديدة.

ونشر المركز الإعلامي لألوية العمالقة مشاخد لنصب مربض مدفع هاون بالقرب من منازل سكان واسحداث متاريس قتالية داخل مزارع ونشر قناصة فوق أسطح المنازل، وبناء خيمة تعمل على تسهيل عملية تموين تلك العناصر.

ووفقا للمركز فإن المواقع المستحدثة توزعت في عدة مناطق هي بيت بيش وبني قوبع ومثلث العدين من جهة الشما ومناطق الحلة والحمينية وشعب بني زهير شمال غربي حيس.

من جهتها قالت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين المدعومين إيرانيا أن التحالف العربي والقوات المشتركة نفذوا أكثر من 90 خرقا على جبهات القتال في الحديدة خلال 24 ساعة مضت.

بينما أشارت إلى أن هناك 3 اعتداءات على رقابة كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة.

وأوضح مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط أن ضمن تلك الخروقات هناك 34 خرقا بقصف مدفعي وصاروخي بـ124 قذيفة وصاروخ و52 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.

وأشارت إلى أن القوات المشتركة قصفت بصواريخ كاتيوشا وقذائف المدفعية منطقة جبلية في مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

موضوعات تهمك:

مقتل مدنيين في اليمن في قصف سعودي

الحوثي يقدم مقترحا لحل الأزمة اليمنية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.