تقنية جديدة في علاج كورونا في مصر

2020-04-21T09:50:02+02:00
العرب
21 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 21 أبريل 2020 - 9:50 صباحًا
تقنية جديدة في علاج كورونا في مصر

أعلن مستشار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للشؤون الصحية الجديد الدكتور عوض تاج الدين، عن استخدام تقنية جديدة في علاج كورونا في مصر وذلك ببدء استخدام بلازما المتعافين في العلاج.

وقال تاج الدين في تصريحات تلفزيونية أنه تقرر استخدام تقنية جديدة في علاج كورونا في مصر حيث بدأت الجهات الصحية بالبلاد استخدام تقنية علاج المرضى بالفيروس المستجد عن طريق بلازما الدم مؤكدا أن ذلك يكون عن طريق بروتكول معين.

جاء ذلك في تصريحات تلفزيونية وفقا لما نقلت بوابة الأهرام المصرية الرسمية.

وأوضح في تصريحاته أن تلك التجربة تم استخدامها من قبل في الصين وأثبتت نجاحا كبير، مشيرا إلى أن بروتكول علاج المرضى بالبلازما سيكون للحالات الشديدة حيث تحوي تلك البلازما أجسام مضادة للفيروس.

ولفت تاج الدين إلى أن مصر بدأت أيضا في استخدام دواء ياباني في علاج المرضى منوها عن أن مصر تستخدم كل الأدوية المجربة عالميا لمكافحة انتشار المرض.

وشدد مستشار الرئيس المصري على أن الإصابات في مصر لا تزال في مرحلة تصاعدية ولم يتم التوصل إلى مرحلة سلبية متمنيا الاستمرار في الوضع الحالي.

يذكر ان وزارة الصحة المصرية قد أعلنت في وقت سابق تسجيل 189 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بينما وصل إجمالي الأعداد التي تم تسجيلها في البلاد بفيروس كورونا إلى 3333 شخص من بينهم 821 حالة تم شفاؤها وخروجها من المستشفيات بينما هناك 250 وفاة.

موضوعات تهمك:

هروب شخص من الحجر الصحي في مصر

بيان وزارة الصحة المصرية حول إحصائية يوم شم النسيم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.