تفكيك خلية إرهابية في المغرب

العرب
2 مارس 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
تفكيك خلية إرهابية في المغرب

أعلنت السلطات القضائية المغربية، اليوم الاثنين، تفكيك خلية إرهابية في المغرب والتي لها صلات بتنظيم داعش الإرهابي.

وقالت السلطات القضائية أنه تم تفكيك خلية إرهابية في المغرب مكونة أربعة أفراد لها صلات بالتنظيم الإرهابي، شمالي المملكة.

وقال بيان المكتب المركزي لأبحاث القضاء وفقا لما نقلت مواقع محلية مغربية، أنه في إطار العمل المستمر والجهود المبذولة لرصد العناصر الإرهابية المتشددة الحاملة لمشاريع إرهابية في المملكة المغربية تمكن المكتب من تفكيك خلية إرهابية تنشط بمدينة سيدي سليمان شمالي البلاد.

وأضاف بيان المكتب ان الخلية مكونة من أربعة عناصر موالين لتنظيم داعش الإرهابي وتتراوح أعمارهم بين 23 عاما إلى 51.

وأوضح البيان أن تلك العملية أسفرت عن ضبط اجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء كبيرة وبذلة عسكرية وقناع بالإضافة إلى مخطوطات إرهابية وتخطيطات على أوراق على غرار نص البيعة لزعيم التنظيم الإرهابي المقتول أبو بكر البغدادي وصورة لراية التنظيم الإرهابي ومنشورات تحرض على العنف وتضفي مشروعية على القتال والعمليات الارهابية.

وأشار البيان إلى أن التحريات مبدأيا أظهرت أن زعيم الخلية سبق واعتقل عام 2014 وفقا لقانون مكافحة الإرهاب وذلك بعد زعامته لخلية تعمل على تجنيد وإرسال العناصر والمقاتلين للالتحاق بصفوف داعش في العراق وسوريا وقام باستقطاب عناصر خليته الذين يتبنون الفكر المتطرف.

واشار البيان إلى أن الزعيم الإرهابي خطط مع عناصر الخلية إلى استقطاب عناصر لتنفيذ مشاريع إرهابية تهدف لمس سلامة المواطنين بشكل خطير وزعزعة الأمن في البلاد، موضحا أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة قبل تقديمهم للعدالة.

موضوعات تهمك:

البرلمان المغربي يصدق على قرار يخص الصحراء الغربية

تظاهرات أمام البرلمان المغربي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة