تفاصيل محاولة اغتيال رئيس الوزراء السوداني

2020-03-10T22:49:49+02:00
العرب
10 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 10 مارس 2020 - 10:49 مساءً
تفاصيل محاولة اغتيال رئيس الوزراء السوداني

أعلنت الشرطة السودانية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل محاولة اغتيال رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، وذلك بعد نجاته قبل يوم واحد من محاولة اغتيال بالعاصمة الخرطوم.

وقالت الشرطة في عرض تفاصيل محاولة اغتيال رئيس الوزراء السوداني ان النتائج الفنية الأولية للمادة التي استهدفت موكب رئيس الوزراء أظهرت أن عبوة متفجرة استهدفت موكبه وكانت تزن 750 جراما.

وذكر البيان الصادر عن الناطق باسم قوات الشرطة السودانية عمر عبدالماجد أن النتائج الأولية تشير إلى أن المادة المتفجرة عبار عن عبوة متفجرة تزن 750 جرام تم زرعها على أحد جانبي الطريق.

وأوضح البيان أن العبوة مصنعة محليا ومكونة من مادة أذيد الرصاص شديدة الحساسية والتي تحدث أصوات عالية أثناء الانفجار، لافتا إلى ان العبوة تسببت في وقوع حفرة طولها 90 سم وعرض 65 سم في مركز الانفجار.

وكان التلفزيون السوداني قد أعلن أمس الاثنين نجاة حمدوك من محاولة اغتيال في العاصمة الخرطوم، وأعلن رئيس الحكومة السودانية أنه بصحة جيدة ويتواجد في مكان آمن، فيما قالت زوجته “إذا ذهب حمدوك فسيأتي ألف حمدوك”.

واكدت النيابة العامة السودانية أن استهداف موكب حمدوك هو استهداف لكل النظام الحالي القائم في البلاد، وتم التخطيط لها بشكل احترافي لافتة إلى أنها تعمل على التحقيق والبحث لاعتقال الجناة.

واتهمت تقارير فلول نظام عمر البشير المعزول بالمسؤولية عن ذلك الهجوم دون أدلة واضحة.

موضوعات تهمك:

رئيس الوزراء السوداني يعلق على محاولة اغتياله

مجلس الوزراء السوداني يصدر بيان عاجل بشأن اغتيال حمدوك

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة