تفاصيل إصابات فيروس كورونا في مصر

2020-03-14T01:03:54+02:00
العربكورونا
10 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:03 صباحًا
تفاصيل إصابات فيروس كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل إصابات فيروس كورونا في مصر وذلك في وقت يتم إجراء فيه التحاليل الطبية على عدد من المشتبه بإصابتهم بالفيروس المستجد.

وقالت الوزارة في بيان لها وفقا لما قال خالد مجاهد متحدث الوزارة الرسمي، أن تفاصيل إصابات فيروس كورونا في مصر تشير إلى أن 26 حالة في البلاد تحولت نتيجتها من الإيجابية للسلبية.

وأضافت أنه ثبت سلبية تحاليل 5 حالات اليوم بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

وقال خالد مجاهد أن الحالة الصحية لهؤلاء مستقرة تماما في الوقت الحالي ولا يزالوا ضمن الموجودين في المستشفى المخصص للعزل ويتلقون رعاية طبية وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضاف مجاهد أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد بجميع محافظات مصر سوى ما تم الإعلان عنها مشيرا إلى انه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورا بكل شفافية وفقا للوائح الصحية الدولية وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وشددت الوزارة في مصر على رفع استعداداتها القصوى في جميع منافذ البلاد البرية والجوية والبحرية ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ ما يلزم من إجراءات وقائية ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وكانت مصر قد أعلنت في وقت سابق إصابة 59 شخصا على أرضها بفيروس كورونا المستجد، توفي من بينهم مواطن ألماني كان يزور مصر للسياحة، بينما تعافى من الفيروس 12 مصابا بالفيروس بينما لا يزال متبقين يتلقون العلاج..

موضوعات تهمك:

حقيقة إصابة ترامب بفيروس كورونا

أول ظهور لمحمد بن زايد بعد شائعة إصابته بالكورونا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.