تغيير باسورد الراوتر

2020-03-10T19:56:56+02:00
غير مصنف
9 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 10 مارس 2020 - 7:56 مساءً
تغيير باسورد الراوتر

تغيير باسورد الراوتر … أصبح الإنترنت من أساسيات الحياة للأشخاص كبارًا كانوا أو صغارًا، فنادرًا ما نجد شيئًا أو شخصًا غير متصل وبالإنترنت، وتظهر الكثير من المشكلات عند انقطاع الإنترنت، ويشكو الكثير من الناس عند بطء التصفح أو عند مشاهدة الفيديوهات أو ممارسة الألعاب الأون لاين،

وتكون أول فكرة تخطر بالبال هو أن هناك من يسرق استهلاك الإنترنت من غير المسموح بهم للوصول إلى الواي فاي الخاص بنا، ولكن حتى مع تغيير كلمة السر الخاصة بالواي فاي نجد أن المشكلة ما زالت مستمرة، فيكون الحل هو تغير باسورد الراوتر نفسه وليس تغير باسورد الواي فاي فقط، ففي هذا المقال سنشرح معلومات عن الراوتر وكيفية تغيير خطوات باسورد الراوتر.

معلومات عن الراوتر المنزلي

  • الراوتر هو جهاز يسمح من خلاله بالاتصال بالإنترنت عن طريق اتصاله بخطوط الهاتف الأرضي، ويوفر اتصالًا بالإنترنت للأجهزة المتصلة به أما عن طريق الواي فاي وهو الاتصال الأكثر شيوعًا، أو عن طريق كابل انترنت داخلي مباشرة للجهاز المراد اتصاله بالإنترنت.
  • توفر أغلب الشركات المقدمة لخدمة الإنترنت الراوتر الخاص بها ولكل راوتر إعدادات خاصة بكل شركة.
  • تحرص الشركات المصنعة للراوتر على كتابة معلومات الراوتر وتكون مكتوبة أما على ظهر الراوتر نفسه أو في دليل الاستخدام أو في العلبة الخاصة بالراوتر.
تغيير باسورد الراوتر
تغيير باسورد الراوتر

معرفة بيانات الراوتر المنزلي للتشغيل

  • تشمل المعلومات الخاصة بالراوتر على أسم شبكة الواي فاي المبدئية وكلمة السر الخاصة بالشبكة، كما أنها تشمل عنوان الويب الخاص الذي من خلاله ندخل على الصفحة الخاصة بالراوتر والتحكم كافة إعدادات الراوتر والإنترنت وتشمل أيضًا تغير اسم شبكة الواي فاي وكلمة السر وتغيير باسورد الراوتر نفسه، وعادة يكون عنوان الويب الخاص بأغلب أنواع الراوتر هو http://192.168.1.1 .
  • أيضًا من المعلومات الهامة عن الراوتر التي يجب عليك معرفتها هي أسم الدخول وباسورد الراوتر والذي يكون مكتوب على ظهر الراوتر أو في دليل المُستخدم، وعادة يكون اسم الدخول الخاص بالراوتر هو admin.

خطوات تغيير باسورد الراوتر

تغير باسورد الراوتر من الأمور الهامة التي يجب معرفتها حتى يمكنك التحكم في إعدادات الراوتر والواي أي سواء في المنزل أو في العمل، وتغيير باسورد الراوتر من خلال خطوات بسيطة وسهلة كما يلي:-

  • أولًا يجب أن تكون متصلًا بالإنترنت على نفس شبكة الإنترنت الذي يوفره الراوتر سواء عن طريق كابل أو عن طريق الواي فاي.
  • فتح أي متصفح إنترنت وكتابة العنوان التالي  http://192.168.1.1 ، وهو عنوان الويب الـ IP الافتراضي الخاص بصفحة الراوتر.
  • ستظهر صفحة الراوتر الخاصة وبها قائمة تطلب اسم المستخدم و باسورد الراوتر، عادة ما يكون أسم المستخدم لأغلب أنواع الراوتر هو admin أما الباسورد فيختلف من راوتر لأخر، ويمكنك الحصول عليه من دليل المستخدم أو بالاتصال بالشركة المقدمة لخدمة الإنترنت.
تغيير باسورد الراوتر
تغيير باسورد الراوتر

كيفية تغير باسورد الراوتر عن طريق صفحة موقع الشركة

  • بعد الدخول لصفحة الراوتر أبحث عن واحد من الخيارات التالية:

Maintenance أو ،System Tools أو Administration، أو  Account

  • سيظهر لك قائمة بها أسم المستخدم الحالي للراوتر، وتطلب منك باسورد الراوتر الحالي أو الافتراضي وكتابة الباسورد الجديد في خانتين متتاليتين.
  • بعد الانتهاء من اختيار اسم المستخدم و باسورد الراوتر الجديد أضغط على Apply أو Save أو Submit.
  • يجب مراعاة استخدام رموز وحروف وأرقام في كلمة السر وذلك لضمان أمان الشبكة ومنع المتطفلين من الدخول على الشبكة الخاصة بك.

في النهاية ينصح بتكرار تغير باسورد الراوتر والواي فاي كل فترة حتى تتمتع بانترنت سريع بدون مشاكل أو بطء.

شاهد أيضًا ..

مميزات تطبيق تروكولر 2020

تشغيل الواتس اب علي الكمبيوتر بدون هاتف

افضل تطبيقات تنظيم الوقت

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة