تعليق الرحلات القطرية إلى الصين

2020-02-15T14:01:05+02:00
العرب
1 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 15 فبراير 2020 - 2:01 مساءً
تعليق الرحلات القطرية إلى الصين

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، اليوم السبت، تعليق الرحلات القطرية إلى الصين وذلك بدءا من بعد غدا الاثنين، وذلك على خلفية الأوضاع الصحية في الصين.

وقالت الشركة في بيان لها، أنها قررت تعليق الرحلات القطرية إلى الصين بدءا من بعد الغد حتى إشعار آخر وفق البيان، الذي أشار إلى أن ذلك بسبب التحديات التشغيلية الراهنة.

وذكرت الشركة في بيان لها، اليوم، أن الخطوط الجوية القطرية قررت تعليق رحلاتها إلى دولة الصين الشعبية بدءا من يوم 3 فبراير المقبل، حتى إشعار آخر.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي بسبب التحديات التشغيلية الكبيرة التي تتزامن مع فرض قيود على دخول كافة المسافرين الذي يزورون الصين خلال الأسابيع المقبلة من العديد من الدول.

وأوضح البيان أن الناقلة القطرية مراجعة مستمرة للعمليات على نحو أسبوعي وذلك لتقديم تقرير عن الأوضاع.

ولفت البيان إلى أنه بعد رفع القيود بشكل مباشر ستتم مباشرة السفر عبر الخطوط الجوية القطرية وذلك إلى الصين.

وبحسب أكبر الباكر رئيس مجموعة الخطوط الجوية القطرية، فإن الأوضاع الحالية وتحديات الوضع الصحي الراهن أن عدم مقدرتهم في الاستمرار بتلك العمليات العالمية بشكل طبيعي.

وأكد أن طواقم الطيران على تلك الرحلات سيواجهون صعوبات كبيرة وسيتم تحديد مهامهم لتكون على رحلات محددة مما يؤثر على كفاءة العمليات.

وشدد على أن الإعلان عن رفع تلك القيود من قبل الحكومات العالمية سيدفع الشركة لاستمرار الرحلات إلى الصين مرة أخرى بشكل طبيعي.

وكانت السلطات الصحية في الصين، قد أعلن أن عدد الفيات من فيروس كورونا ارتفع إلى 259 شخصا بينما أعلنت الولايات المتحدة والعراق ودول أخرى فرضت قيودا على الصينيين الوافدين في الآونة الأخيرة.

ولا يزال المرض مستمرا في إصابة المواطنين في الصين خاصة إقليم هوبي بمدينة ووهان وسط الصين مركز انتشار المرض.

وانتشر المرض في 24 بلدا جديدا حيث أصاب عدد من الأشخاص القادمين من الصين أو زاروا الصين في الفترة الأخيرة، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ الدولية، واصفة الفيروس بأنه وباء خطير يجب مواجهته.

موضوعات تهمك:

الرئيس المصري يصدر قرارا عاجلا بشأن كورونا

أول إصابة بفيروس كورونا في الإمارات

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة