تعطيل الدراسة في العراق بسبب فيروس كورونا

2020-03-14T01:07:57+02:00
العربكورونا
25 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:07 صباحًا
تعطيل الدراسة في العراق بسبب فيروس كورونا

أعلن السلطات، تعطيل الدراسة في العراق وذلك على خلفية تفشي فيروس كورونا الجديد، كما قرر اجتماع حكومي منع دخول وافدين أجانب من 7 دول بسبب تفشي الفيروس لديهم.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية العراقية أنه تقرر تعطيل الدراسة في العراق على خلفية تفيش فيروس كورونا الجديد وذلك بتعطيل الدوام الرسمي في المداري والجامعات لمدة عشرة أيام ومنع التجمعات في كل أنحاء محافظة النجف العراقية ومنع السفر من وإلى المحافظة إلا في الضرورة القصوى.

كما دعا القرار إلى عدم عقد المؤتمرات والاحتفالات والتجمعات غير الضرورية في عموم الجمهورية العراقية.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة العراقية في بيان لها أن الوزير جعفر الصادق علاوي ترأس اجتماعا حكوميا قرر خلالها تمديد وقف دخول الوافدين الأجانب بصورة مباشرة أو غير مباشرة حتى إشعار آخر من جمهورية الصين الشعبية، وإيران وإيقاف دخول الوافدين بصورة مباشرة أو غير مباشرة من دول تايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا وسنغافورة.

وبينت الوزارة العراقية أنه يستثنى من تلك الإجراءات العراقيين الوافدين من تلك الدول المذكورة والأشخاص العاملين في البعثات الدبلوماسية بشرط الخضوع لإجراءات وزارة الصحة، كما ناشدت العراقيين بعدم السفر إلى تلك الدول.

وكانت السلطات العراقية قد أعلنت أمس الاثنين تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس الجديد لطالب إيراني انتقل إلى العراق بعد تفشي الوباء في بلاده.

موضوعات تهمك:

ارتفاع عدد وفيات كورونا في إيران

فيروس كورونا الجديد يهدد الدوري الإيطالي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة