تعرف علي رجيم التمر واللبن للتخلص من الكرش

ثقافة صحية
18 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 8:31 صباحًا
تعرف علي رجيم التمر واللبن للتخلص من الكرش

تعرف علي رجيم التمر واللبن للتخلص من الكرش، إن تجارب رجيم التمر واللبن حققت نجاحات مع عدد كبير من الأشخاص في إنقاص الوزن كما أن هذا النظام يساعد في إنقاص ما يقارب الثلاثة كيلو جرامات في الإسبوع الواحد ويتم الإعتماد على هذا النظام بجانب شرب كميات من المياه على مدار اليوم.

تعرف علي رجيم التمر واللبن للتخلص من الكرش
تعرف علي رجيم التمر واللبن للتخلص من الكرش

رجيم التمرواللبن لإنقاص الوزن

  • الاعتماد الرئيسي في رجيم التمر واللبن تناول 21 حبة من التمر وثلاث اكواب من اللبن خالي الدسم بحيث يتم تقسيم التمر إلى ثلاث وجبات في الفطور والغداء العشاء من خلال تقسيم عدد حبات التمر التي الثلاث وجبات الرئيسية، والاعتماد على تناول كميات كبيرة من الماء.
  • هناك طريقة أخرى لنظام رجيم التمر واللبن وهي تقسيم عدد حبات التمر بشكل مختلف من خلال تناول 6 حبات تمر في الإفطار مع تناول كوب من اللبن ثم بعدها بساعتين تناول 4 حبات من التمر كوجبة خفيفة وفي الغداء تناول خمس حبات مع كوب اخر من اللبن خالي الدسم وهكذا في باقي الوجبات.

ما هي فوائد رجيم التمر واللبن ؟

  • يساعد رجيم التمر واللبن على التخسيس بشكل اسرع من خلال خفض السعرات الحرارية فنجد أن السعرات الحرارية الموجودة في التمر للوجبة الواحدة حوالي 100 سعر حراري وأيضا السعر الحراري لكوب اللبن خالي الدسم يقارب 100 والوجبة الواحدة تكون سعراتها الحرارية ما يقارب ال 350 سعر الشخص يحتاج الى 1000 سعر حراري خلال اليوم الواحد.
  • يساعد رجيم التمر واللبن على خسارة الدهون المتراكمة، وانقاص الوزن كما أن التمر غني بالفيتامينات والكالسيوم وغيرها من المعادن والحديد.
  • كما ان الرجيم مفيد جدا لجسم الإنسان بسبب إحتوائه على اللبن يحتوي اللبن على عناصر هامة لجسم الإنسان بجانب الاعتماد علي تناول كميات كبيرة من الماء.
  • يحتوي اللبن على الكالسيوم والبروتين والمغنيسيوم والزنك والأحماض الفوليك والثيامين البانتوثينيك.

هل رجيم التمرواللبن مضر ؟

  • ان متابعي نظام رجيم التمر واللبن يمنعون أنفسهم من تناول المشروبات عدم اكتساب وزن زائد للجسم من الماء مما يؤدي إلى الإصابة بالجفاف.
  • إن نسبة البروتين في رجيم التمر واللبن منخفضة جدا مما يؤدي إلى نتائج سلبية على جسم الإنسان وخاصتا علي صحة الكتلة العضلية.
  • لا يحتوي رجيم التمر واللبن على نسب عالية من فيتامين e  مما يتسبب في تدهور الجلد وخاصتا نضارة البشرة كما أنه يحتوي على نسب منخفضة من فيتامين سي يتسبب في تدهور الآليات البيولوجية الطبيعية كضعف المناعة لجسم الإنسان.
  • نسبة الأملاح المعدنية المنخفضة تؤثر بشكل سلبي على الجسم ونقص الفيتامينات والألياف مما يؤثر على الكفاءة الذهنية للإنسان.
  • هناك فرق كبير بين السعرات الحرارية الموفرة خلال رجيم اللبن والتمر وبين السعرات الحرارية التي يحتاجها جسم الإنسان مما يسبب شعور الشخص بالتعب والتوتر وعدم القدرة علي بذل أي مجهود أو إنتاج طاقة.

أهم النصائح المتبعة لخسارة الوزن بشكل صحي

  1. يجب إستشارة الطبيب التغذية المتخصصة لإتباع نظام غذائي سليم يساعد في خسارة الوزن والتخلص النهائي من الدهون المتراكمة  بشكل فعال وآمن.
  2. يجب الاعتماد على وجبة الإفطار يوميا والبعد عن السكريات والحلوى أو تقليلها في النظام الغذائي المتبع لإنقاص الوزن.
  3. تجنب المشروبات المحلاة بكميات كبيرة من السكر ومنع المشروبات الغازية وتناول كميات كبيرة من الماء وتقسيمها إلى 8 أكواب خلال اليوم الواحد.
  4. يجب ممارسة التمارين الرياضية يوميا فهي تساعد على خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في مختلف المناطق داخل الجسم ويجب ممارسة الرياضة بما يعادل ساعة يوميا.

قد يهمك ايضا

3 انواع سلطة للرجيم تعرف عليها 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة