تعرف علي أهم المطهرات الفعالة لتعقيم المنزل ضد فيروس كورونا

صحة
26 أبريل 2020آخر تحديث : السبت 25 أبريل 2020 - 3:17 مساءً
تعرف علي أهم المطهرات الفعالة لتعقيم المنزل ضد فيروس كورونا

تعرف علي أهم المطهرات الفعالة لتعقيم المنزل ضد فيروس كورونا، بعد إنتشار الأمراض، الكثير من الأوبئة في الفترة الأخيرة، يحب على كل امرأة أن تنظف منزلها، تقوم بتطهير المنزل باستمرار، لكي تحافظ على أسرتها من الفيروسات، غيرها من الأمراض، على وجه التحديد فيروس كورونا المستجد.

  • إن العدوى تحدث نتيجة مخالطة شخص مصاب بفيروس كورونا المستجد، أو بعد لمس أدوات ملوثة أو أسطح تم لمسها من قبل الشخص الحامل للفيروس، كما أن هذا الفيروس بإمكانه العيش علي الأسطح لفترة، لذلك يجب قيام كل سيدة بتنظيف منزلها من أي أتربة، شوائب، قتل الجراثيم من خلال التطهير لكي تمنع انتشار العدوى، تنظيف الأدوات الملموسة بشكل يومي داخل المنزل، الأسطح ايضا.
تعرف علي أهم المطهرات الفعالة لتعقيم المنزل ضد فيروس كورونا
تعرف علي أهم المطهرات الفعالة لتعقيم المنزل ضد فيروس كورونا

أهم المطهرات الأساسية لتنظيف المنزل

  • يجب استخدام مطهرات لتنظيف، وتطهير المنزل بالكامل، بما فيه من أسطح، أدوات مستخدمة بشكل يومي بحيث تحتوي المطهرات على 70% من الكحول الإيثيلي لما تقوم به تلك المطهرات من تعطيل للفيروسات، هذا ما أوصت به مراكز مكافحة الأمراض، الوقاية منها.
  • هناك العديد من المطهرات البديلة لتطهير، تنظيف المنزل، مثال على ذلك إستخدام الماء، والصابون، يمكن الإعتماد عليهما في تطهير الأيدي، تطهير المنزل أيضا.
  • يجب الإعتماد على ما يتناسب مع منزلك لتنظيف الأسطح، أرضيات المنزل، مع مراعاة التجفيف الجيد، حتى لا يحدث انزلاق لأي فرد من أفراد الأسرة سواء كبار أو صغار.
  • يحتوي الكلور على نسب عالية من حمض الهيبوكلوريك، كما أنه غني بالهيبوكلوريت الصوديوم، بالإضافة الي فاعليته كمطهر جيد للمنزل، لهذا يمكن الاعتماد على الكلور الخام بعد تخفيفه بالماء، إستخدامه من خلال وضع الماء مع ثلاث أو أربع ملاعق من الكلور.

نصائح متبعة عند التنظيف والتطهير المنزلي

  • يجب الحرص على التهوية الجيدة، المستمرة للمنزل، عند البدء في التنظيف والتعقيم يجب على المرأة إرتداء قفازات، بعد الإنتهاء تتخلص منها، ذلك بعد كل عملية تنظيف، وتطهير منزلي تقوم بها، لكي تتجنب نقل العدوى، حماية الجلد ايضا من التعرض للجفاف بسبب الكلور، الكحول.
  • يجب الإمتناع عن تكرار إستخدام القفازات، التخلص منها دوما، تجنب إستخدامها لأغراض أخرى كغسيل الأطباق على سبيل المثال، يجب غسل اليد الجيد لمدة لا تقل عن 20 ثانية، بعد التخلص من القفازات.
  • يجب على المرأة أن تقوم بتنظيف الأسطح المتسخة اولا من خلال الإعتماد علي الماء، الصابون، ثم تقوم بالتطهير الجيد، مع إتباع النصائح، الإرشادات المكتوبة على زجاجات المطهرات، المنظفات، مع الإلتزام بما هو مدون.
  • الإبتعاد عن المنتجات المنتهية الصلاحية، حيث أنها غير فعالة، غير قادرة على التخلص من الفيروسات، الجراثيم، يجب العلم بمدى خطورة خلط مركب كيميائي مع مركب آخر عند التنظيف، حيث انه يتسبب في إنتاج مركبات سامة ضارة قد تؤدي الي حدوث وفاة، كما أن إستخدام الماء، الصابون كافيان لغسل الملابس للقضاء على الجراثيم، غيرها من الفيروسات.
  • تجنب إستخدام الكلور الملون كبديل عن الكلور العادي، حيث انه يزيل البقع فقط، ليس مزيل أو قاتل للفيروسات، لكن يجب تخفيف الكلور المركز بما يكفي للإستخدام يوم واحد، وتجنب تخفيف كله بالماء حيث أنه يتكسر بعد مرور 24 ساعة بتخفيفه بالماء.

هل هناك مبررات للفزع بين الناس؟

  • منظمة الصحة العالمية قامت بالرد على هذا السؤال بعدم وجود مبرر لحدوث هذا الفزع الشديد، كما أنها أوضحت من خلال مجموعة من التقارير أن فيروس كورونا المستجد يمكن ان يكون مميت لدي حالات، يمكن أن يكون خفيف لدي حالات آخري، حسب التقارير تم إثبات أنه يدخل ضمن الأعراض الخفيفة، أن معظم الحالات المصابة تظهر عليها أعراض خفيفة، قد تنتج من أمراض التنفس.
  • في النهاية يجب على كل امرأة أن تثقف نفسها، تتعرض على أعراض الفيروس المنتشر، تتعرف علي طرق الإنتشار، أن يكون لديها علم بجميع الاحتياطات الواجب مراعاتها لكي تتجنب الإصابة بالعدوي، كي تمر الأزمة بسلام.

قد يهمك ايضا

كيفية التعامل مع الأب العصبي 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.