تعرف علي أعراض الكورونا عند الأطفال

صحة
8 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 10:17 صباحًا
تعرف علي أعراض الكورونا عند الأطفال

تعرف على أعراض الكورونا عند الأطفال، يعتبر فيروس كورونا واحد من الفيروسات التاجية التي تصيب البشر والحيوانات كما أنه يتسبب في الكثير من الأمراض التنفسية الخفيفة كنزلات البرد وأمراض تنفسية شديدة والالتهابات الرئوية والجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن فيروس كورونا والمعروف بكوفيد -19 هو وباء عالمي.

  • سوف نعرض في هذا المقال المعلومات الكافية عن الفيروس والأعراض الخاصة به عند الأطفال وإمكانية الوقاية من الفيروس.
تعرف علي أعراض الكورونا عند الأطفال
تعرف علي أعراض الكورونا عند الأطفال

كيفية إنتشار فيروس كورونا

  • الجدير بالذكر ان الفيروس ينتشر غالبا من خلال العطس والسعال، ومن خلال الاتصال بشكل مباشر مع الأشخاص المصابة من خلال الرزاز أو القيام بلمس الأسطح الموجود عليها الفيروس ثم القيام بعد ذلك بوضع اليد علي الفم أو العين أو الأنف بشكل مباشر فهي أهم منافذ يدخل بواسطتها الفيروس الي جسم الإنسان.
  • فيروس كورونا يسبب مجموعة من الأعراض الإصابة بالحمى، وهي ارتفاع درجة حرارة الجسم بشدة والشعور بضيق في التنفس والإصابة بالسعال والتهاب الحلق.
  • الشعور بآلام شديدة في الجسم والإصابة بالإعياء، وهناك بعض الحالات الشديدة المؤدية الي حدوث العدوي بالفيروسات التاجية كالإصابة بضيق التنفس الشديد حتي يصل إلي الالتهاب الرئوي الذي يتطلب اللجوء الي المستشفى لتلقي الرعاية الكاملة.

تعرف علي اعراض فيروس كورونا عند الأطفال

  • من المعروف أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالأعراض أو حدوث حالات وفيات ناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا، وهناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن نسب الإصابة بالعدوى 44672 مصاب والصغار في السن دون العشر سنوات نسب الإصابة 1% من الحالات ولا يوجد حالات وفيات.
  • إن أعراض فيروس كورونا تشبه أعراض الإصابة بالبرد، وتتضمن الحمى وسيلان الأنف والسعال كما أن هناك حالة قد أصيبت بالقيء والإسهال والجدير بالذكر أن الأطفال التي تعاني من فيروس كورونا قد يظهر عليهم أعراض خفيفة بوجه عام وخاصتا مع المقارنة بالبالغين، وكما أن هناك أعراض عديدة لا يظهر عليها الأعراض مطلقا مما يحتاج الي الحرص الشديد في التعامل مع الأطفال وتعاملهم مع الأطفال الآخرين.
  • لا يوجد أعراض خطيرة وشديدة على الأطفال كما يصعب الكشف عن المصابين من الأطفال في الغالب، وهناك عدة دراسات أجريت تؤكد أن حالات الإصابة من الأطفال تقل نسبة التعرض للموت، وكما تزيد من سرعة التعافي من المرض ولا يوجد تفسير واضح حتى الآن لحدوث ذلك.
  • يرجح الباحثون أن هذا يرجع الي استجابة الأجهزة المناعية لدى الأطفال لفيروس كورونا، ويجب الحرص الشديد على الاهتمام ومناعة الأطفال وتقوية الجهاز المناعي من خلال التغذية السليمة ويجب العلم بأن علي الرغم من الأطفال لا تظهر عليهم الأعراض الا أنهم يساهمون ايضا بشكل كبير علي انتشار فيروس كورونا مع العلم بكونهم أكثر فئة تشكل خطورة في انتقال الفيروس حيث أنه يبدو طبيعيين في الغالب وعلى الرغم من عدم انتشار الوفيات بين الأطفال إلا أن البحث لايزال ساري بين الأطفال.

تعرف على طرق الوقاية من فيروس كورونا

  1. يجب محاولة البقاء في المنزل، وعدم الخروج منه الا للضرورة مع مراعاة القيام بغسل اليد كثيرا ولمدة 20 ثانية، ويجب غسل اليدين بالصابون مع استخدام المعقم الجيد الذي يحتوي على نسبة 70% من الكحول.
  2. يجب عدم ملامسة العين والأنف والفم واستخدام منظف جيد لتنظيف المنزل كإستخدام الكلور والماء مع المواظبة على تنظيف الأسطح والأشياء التي يلمسها الكثير كالطاولات ومقابض الأبواب والمفاتيح والكراسي والأجهزة الخاصة بالتحكم عن بعد وتنظيف المراحيض مع اتباع أهم التوصيات الموجهة من السلطة الصحية المحلية.

قد يهمك أيضا

الشرطة السعودية تعتقل سائق أصاب رجل مرور 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.