تعرف على جميع المعلومات الخاصة بـ” ديرما رولر”

جمال
15 يونيو 2020آخر تحديث : الجمعة 12 يونيو 2020 - 5:19 صباحًا
تعرف على جميع المعلومات الخاصة بـ” ديرما رولر”

تعرف على جميع المعلومات الخاصة بـ” ديرما رولر”. هناك بعض الأمور التي تعكر صفو كل امرأة وهي ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة على البشرة، حيث تحلم كل فتاة وسيدة بالحصول على بشرة صافية نقية نضرة خالية من أي عيوب، يوجد الكثير والكثير من منتجات العناية بالبشرة وطرق الحصول على بشرة نضرة، ومن أفضل الطرق التي اكتشفت مؤخرا هى طريقة العناية بالبشرة من خلال استخدام ” ديرما رولر”، تلك الأداة التى تعمل على علاج التجاعيد والخطوط والبثور وحب الشباب وغيرها من المشاكل التى تواجه البشرة، تعتبر أداة ” ديرما رولر” من الأدوات سهلة الاستخدام والتي يمكن استخدامها فى المنزل بكل بساطة لكن يجب فى البداية تعلم الطريقة الصحيحة لاستخدام ” ديرما رولر”. لذا سوف نوضح جميع التفاصيل والمعلومات اللازمة لاستخدام ” ديرما رولر”.

تعرف على جميع المعلومات الخاصة ديرما رولر
تعرف على جميع المعلومات الخاصة ديرما رولر

ماذا تعرف عن ” ديرما رولر”

أداة ” ديرما رولر” من الأدوات صغيرة الحجم والتى تعتبر فى حجم ماكينة الحلاقة، عبارة عن طرفان الطرف الأول هو المقبض الذي تتحكم به فى حركة الأداة، أما الطرف الآخر هو عبارة عن عجلة اسطوانية الشكل قابلة للدوران تخرج منها عدد من الإبر الدقيقة المصنوعة من الستانلس ستيل القوي أو التيتانيوم، يكون حجم الإبرة الواحدة من 0.2 ملم إلى 3 ملم والتى تختلف على حسب استخدام كل نوع.
فكرة عمل ” ديرما رولر” هى عمل مسارات دقيقة على البشرة، والذي يساعد فى تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يعمل على علاج الخلايا التالفة وتحفيز إنتاج خلايا جديدة، كما يساعد استخدام ” ديرما رولر” على امتصاص البشرة للمنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة.

غالبا ما تستخدم ” ديرما رولر” التى تحتوى على مقاس الإبر الأكبر من 0.5 مم تعمل على سرعة التئام الجروح ونمو خلايا وطبقات الجلد الجديدة من خلال الوخزات التي تسبب ” ديرما رولر”.

المقاسات المختلفة لـ ” ديرما رولر”

ظهرت العديد من المقاسات الخاصة بـ ” ديرما رولر” والتى تبدأ من 0.2 إلى 3 مم. ها الاختلاف يرجع إلى اختلاق مقاسات الإبر الموجودة فى ” ديرما رولر”.

عند الرغبة فى استخدام ” ديرما رولر” بشكل شخصي في المنزل يفضل استخدام ” ديرما رولر” التى تحتوى على مقاسات صغيرة من الإبر والتي هي أصغر من 1 مم، حتى لا تسبب في الضرر للبشرة، كما يجب استخدام ” ديرما رولر” ذات الإبر المقاسات الكبيرة تحت إشراف الطبيب.

تعرف على جميع المعلومات الخاصة ديرما رولر
تعرف على جميع المعلومات الخاصة ديرما رولر

فكرة عمل ” ديرما رولر”

تعمل ” ديرما رولر” على أساس عمل جروح صغيرة في خلايا الجلد، تلك الجروح تعمل على تحفيز الجسم لإنتاج خلايا جديدة وإصلاح الخلايا التالفة، هذا كما تساعد فى تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين والبروتين الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة وزيادة النضارة والحيوية.

أماكن استخدام ” ديرما رولر”

” ديرما رولر” لها العديد من الاستخدامات، حيث يمكن استخدامها على خلايا البشرة للتخلص وعلاج مشاكل البشرة، بالإضافة إلى استخدامها لحل الكثير من المشاكل الجلدية في الجسم، حيث تساعد ” ديرما رولر” فى التخلص من التجاعيد وعلامات تمدد الجلد والسيلوليت والعمل على زيادة نضارة وشد الجلد.

هذا بالإضافة إلى أن ” ديرما رولر” يمكن استخدامها لنمو الشعر في فروة الرأس وحماية الشعر من التساقط.

كيفية استخدام ” ديرما رولر”

هناك بعض الخطوات التى يجب فعلها عند الشروع في استخدام ” ديرما رولر” وهى:

1- في البداية وقبل استخدام ” ديرما رولر” يتم وضع كريم مخدر على شكل طبقة سميكة أو قناع على الوجه ويترك على الوجه لمدة ساعة تقريبا.

2- يتم شطف الوجه بالكامل بالماء ثم مسحه بالكحول لضمان التعقيم.

3- بعد ذلك نبدأ فى استخدام ” ديرما رولر” على الوجه من خلال تحريكها على شكل علامة “+” وعلامة “x” في جميع اتجاهات الوجه وعلى الذقن، عليك عدم استخدام ” ديرما رولر” بقوة وتحريكها بشكل خفيف وبسيط على الوجه، حيث يؤدي استخدام ” ديرما رولر” بقوة إلى ظهور جروح عميقة وكبيرة تؤثر بشكل سلبي على البشرة.

4- بعد الانتهاء من استخدام ” ديرما رولر” يمكن أن تلاحظي بعض علامات الاحمرار و التورم البسيط على البشرة والذي يستمر لفترة قصيرة فور انتهاء الجلسة، هذا الاحمرار ينتج من خلال ملامسة إبر ” ديرما رولر” للبشرة.

احتياطات بعد عمل جلسة ” ديرما رولر”

بعد الانتهاء من جلسة ” ديرما رولر” عليك بفعل بعض الأمور التي تزيد من فعالية الجلسة وهى:

1- يمكن استخدام بعض الكريمات مثل فيوسيدين أو بيتاديرم من أجل التخلص وتهدئة الاحمرار الناتج من جلسة ” ديرما رولر”.

2- يمكن استخدام سيروم فيتامين سي أو سيرم حمض الهيالورونيك أو كريم الكولاجين لامتصاص أفضل وتغذية مضاعفة.

3- عدم التعرض لأشعة الشمس بعد القيام بعمل ” ديرما رولر” حتى لا تزيد من التهابات البشرة.

4- الاهتمام بترطيب البشرة بعد عمل جلسة ” ديرما رولر”.

نتائج استخدام ” ديرما رولر”

أثبتت الإحصائيات والدراسات أن استخدام ” ديرما رولر” يظهر الكثير من النتائج المرضية من أول جلسة، ومع الاستمرار والمواظبة على استخدامها يلاحظ اختفاء عيوب ومشاكل البشرة بعد حوالي 8 جلسات من استخدام ” ديرما رولر” المنتظم.

معدل استخدام ” ديرما رولر”

من المفترض استخدام المقاسات الصغيرة من ” ديرما رولر” فى المنزل، هذا كما يجب عمل جلسة في الأسبوع أو يمكن عمل جلسة كل أسبوعين، هذا الأمر يختلف طبقا للمشاكل التى تعانى منها البشرة.

الآثار الجانبية عند استخدام ” ديرما رولر”

ليس لاستخدام ” ديرما رولر” الآثار الجانبية الضارة ولكن يمكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية البسيطة والتى تظهر لمدة ساعات وتختفي مثل التورم واحمرار الوجه.

كما يسبب التعرض لأشعة الشمس بعد عمل جلسات ” ديرما رولر” إلى ظهور بعض المشاكل وتهيج البشرة.

تحذيرات استخدام ” ديرما رولر”

هناك بعض الحالات التى يلزم فيها تجنب استخدام ” ديرما رولر” على الجلد وهى:

1- في حالات البشرة شديدة الحساسية.

2- فى حالة إصابة البشرة بحب الشباب.

3- فى حالة إصابة البشرة بالتهيج أو الجروح أو الحروق.

4- يجب عدم استخدام ” ديرما رولر” فى منطقة حول العين.

5- فى حالة سيولة الدم يجب استخدام ” ديرما رولر” بحرص شديد حتى لا تسبب نزيف للبشرة نتيجة الجروح الصغيرة التي تسببها ” ديرما رولر”.

6- تعتبر ” ديرما رولر” اداة للاستخدام الشخصى فقط، لذا يجب عدم تبادل ” ديرما رولر” مع غيرك.

يجب قبل استخدام ” ديرما رولر” تعقيمها بشكل كلي بالكحول فى كل مرة تستخدمها، حتى لا تقوم بنقل العدوى إلى البشرة والجلد.

موضوعات تهمك:

ظهور بقع زرقاء على بطن الحامل

أضرار الشامبو وأقوى النصائح للعناية بالشعر 

قرح الفراش أسبابها وطرق علاجها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.