تعرف على أفضل طرق علاج حرقة المعدة

2020-03-09T18:57:45+02:00
باطنة
7 مارس 2020آخر تحديث : الإثنين 9 مارس 2020 - 6:57 مساءً
تعرف على أفضل طرق علاج حرقة المعدة

حرقة المعدة تعتبر من المشاكل التي تواجه الكثير منا وهذا من الممكن أن يرجع إلى مشاكل عضوية، أو مشاكل خاصة بالعادات المختلفة لكل منا من الطعام، حيث أن هناك الكثير من الأطعمة التي من الممكن أن تزيد من حرقة المعدة بشكل أو بأخر، وهنا سوف نطرح لكم المزيد من المعلومات عن علاج حرقة المعدة.

علاج حرقة المعدة بالاعشاب

هناك الكثير من الأشخاص من يلجئون إلى العلاج بالأعشاب خاصة في التخلص من مشاكل المعدة، حيث أن الأعشاب تساعد بشكل كبير على الشعور بالراحة وخاصة التخلص من حرقة المعدة بالإضافة إلى أن هناك بعض الأعشاب التي تستطيع منها أن تتخلص من مشاكل الحرقة إلى الأبد ومن تلك الأعشاب:

  • الخس : يعتبر الخس من إحدى النباتات الورقية التي من الممكن أن تساعدك في أن تحصل على قدر كبير من الراحة، كل ما عليك هو أن تقوم بتناول كوب من الخس مع الماء قبل كل وجبة سوف تشعر براحة كبيرة.
  • اللوز : يعتبر اللوز من إحدى المكسرات التي تساعد في التخلص من حرقة المعدة بشكل فوري، بالإضافة إلى أنه يساعد في تحسين وتحفيز عملية الهضم ويحمي المعدة من الكثير من المشاكل المختلفة.
  • زيت الزيتون : يمكنك أن تقوم بشرب ملاعق من زيت الزيتون على كوب من الماء صباحا ومساءا لكي تتخلص من مشاكل عدة من الممكن أن تؤثر بشكل أو بأخر على المعدة.
  • الأناناس : يعتبر الأناناس من احدى الفواكه التي تساعدك بشكل كبير في أن تتخلص من حرقة المعدة، حيث أنه يعادل الكثير من حموضة المعدة للحد الذي يشعرك بالراحة.
  • البطيخ : يعد أيضًا البطيخ من الفواكه التي تحافظ على حموضة المعدة من الزيادة أو النقصان.
  • الخيار: لا نستطيع أن ننسى تلك النوع من الخضروات حيث أنه يساعدك في التخلص من حرقة المعدة بشكل ملحوظ مع الاستمرار.
حرقة المعدة
حرقة المعدة

افضل مضادات الحموضه

هناك الكثير من مضادات الحموضة التي يمكنها أن تساعدك بشكل أو بأخر حيث أنها سوف تجعلك تشعر بأنك بصحة أفضل ومن تلك المضادات هي: (Losec, pariet , Nexium , lansoprazol).

  • ويفضل أن تقوم بأخذ تلك المضادات قبل الطعام بربع إلى نصف ساعة وفي الحالات المتأخرة من الممكن أن يتم أخذها مرتين على مدار اليوم وبهذا الشكل تضمن التخلص من حرقة المعدة للكثير من الوقت.
  • يعتبر الإمساك من أحد أهم الأسباب الخاصة بحرقة المعدة لذلك يفضل تناول المزيد من الألياف التي تساعد على هضم الطعام وتليينه بشكل سريع وفوري بدون أي مشاكل من أي نوع، بالإضافة إلى أن يعتبر اللفت والقرنبيط والملفوف من احدى الأطعمة الرائعة التي يمكنك أن تتغذى عليها في فترة الإمساك الشديد.

علاج حرقة فم المعدة

يمكنك أن تتخلص من حرقة المعدة بشكل سريع ومؤكد دون أن تضطر إلى أن تقوم بأكثر من طريقة مختلفة، بالإضافة إلى أن هناك بعض العوامل التي من الممكن أن تؤثر بشكل أو بأخر على صحتك وعلى صحة المعدة وهما:

  • السمنة: تعتبر السمنة والزيادة المفرطة في الوزن من الممكن أن تعمل على اكتساب بعض حرقة المعدة والشعور بالكثير من الضعف العام مما يعمل على زيادة الضغط على المعدة وعدم المقدرة على الهضم بالشكل المثالي.
  • الحمل: يعتبر عامل الحمل من احدى العوامل الذي يسبب الكثير من الشعور بالحرقة الشديدة في المعدة لذلك يفضل الابتعاد عن الأطعمة التي تساعد على زيادة حرقة المعدة، والإكثار من الألياف التي تعمل على تهدئة المعدة.
  • الإكثار من الأدوية: من الممكن أن يكن السبب الرئيسي لحرقة المعدة هو تناول المزيد من الأدوية المختلفة التي تؤثر على المعدة بشكل كبير، لذلك يمكنك أن تتعرف على احدى الطرق المناسبة التي تجعلك تشعر براحة أكبر.
  • الإكثار من الكحوليات: هناك بعض الأشخاص من يقومون بالإكثار من الكحوليات وبناءا عليه سوف تلاحظ المزيد من الإصابة بحرقة العدة التي سوف تجعلك في انزعاج دائم ومتكرر.

علاج الحموضة دون أدوية

هناك بعض الطرق التي يمكنك أن تتعرف عليها ومن خلالها تستطيع أن تحصل على صحة أفضل من السابق، حيث أن حرقة المعدة تؤثر بشكل كبير على الراحة النفسية للشخص المصاب بها، ومن تلك الطرق التي يمكنها أن تساعدك في حل مشكلتك:

  • يفضل أن تحصل على وزن مثالي حيث أن كلما زاد الوزن عن الوزن المثالي تتعرض المعدة إلى الضغط بشكل كبير، وبهذا الشكل يحدث حرقة في المعدة.
  • يرجى الإقلاع عن التدخين خاصة إذا كنت من المصابين بحرقة المعدة، بالإضافة إلى أن تلك المشكلة من الممكن أن تؤثر على رئتيك أيضًا وليست معدتك فقط لا غير.
  • يفضل تناول وجبات صغيرة ومتقاربة بدلا من تناول وجبات كبيرة ومتباعدة، حيث أن الوجبات الكبيرة من الممكن أن تصيب ببعض الشعور بحرقة المعدة التي تصيب المعدة بشكل مخزي.
  • يفضل عدم اللجوء إلى النوم بعد الأكل مباشرة حيث أنه من الممكن أن يصيب المعدة ببعض المشاكل المختلفة والمتكررة، ويفضل أيضًا تجنب الكحوليات والمنبهات والكافيين حيث انهم من العوامل الرئيسية للإصابة بحرقة المعدة.
حرقة المعدة
حرقة المعدة

علاج حرقة المعدة بالمنزل

هناك بعض الطرق المنزلية التي يمكنك أن تتعرف عليها لكي تحصل على الراحة بشكل فوري، بدلا من أن تشعر بالكثير من القلق والانزعاج من حرقة المعدة المستمرة ومن تلك الطرق هي:

  • استخدام صودا الخبز: تعتبر صودا الخبز من إحدى المكونات المتواجدة في كل منزل حيث أنه يقوم بتعادل حموضة المعدة بشكل ملحوظ، قم بوضع ملعقة من صودا الخبز على كوب من الماء وتناوله.
  • مضغ العلكة الخالية من السكر: يفل مضغ العلكة الخالية من أي نسبة من السكر حيث أنها تساعدك في أن تقوم بمعادلة حموضة المعدة عن طريق زيادة اللعاب.
  • الأعشاب: هناك بعض الأعشاب التي من الممكن أن تساعدك في أن تتخلص من حرقة المعدة ومنها البابونج واليانسون والكمون أيضًا والمزيد من الخردل والزنجبيل.

أدوية لعلاج حرقة المعدة

هناك بعض الأدوية التي من الممكن أن تساعدك بشكل فعال في التخلص من حموضة المعدة أو حرة المعدة، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تلك المشكلة بشكل مستمر وفي تلك الحالة نضطر إلى تناول بعض الأدوية ومن احدى أهم تلك الأدوية:

  • ميدرول: يعتبر تلك الدواء من احدى أهم الأدوية الذي يساعد في التخلص من مشاكل حموضة المعدة بشكل فعال وفوري.
  • سولو ميدرول: تلك النوع مشابه للنوع السابق حيث أنه يساعدك على الشعور بالراحة بشكل كبير بمجرد أن تقوم بتناول تلك الدواء بالإضافة إلى أنه سعره رخيص.

علاج حرقة المعدة في الطب النبوي

لا نستطيع أن ننكر الطب النبوي وأهميته الكبيرة في الحصول على المزيد من النتائج الفعالة في وقت قليل، لذلك سنطرح لكم بعضا من تلك الطرق البسيطة:

  • الزّنجبيل: يساعد الزنجبيل على التخلص من الكثير من المشاكل المختلفة التي من الممكن أن تؤثر بشكل أو بأخر على المعدة، بالإضافة إلى أن الزنجبيل يمكنك أن تتغذى عليه نيئا أو مع الشاي.
  • النّعناع: يعتبر النعناع من احدى الأعشاب التي تساعد على تهدئة اضطرابات المعدة المختلفة.

شاهد أيضًا …

تعرف على أعراض احتشاء عضلة القلب

علاج الحموضة بالأعشاب

علاج التهاب المعدة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة