تشكيل تجمع عشائري لنصرة المتظاهرين في العراق

2020-06-18T14:00:53+02:00
2020-06-18T14:34:07+02:00
العربمميزة
18 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
تشكيل تجمع عشائري لنصرة المتظاهرين في العراق

كشف مصدر عراقي مطلع، لـ “الساعة 25″، عن تشكيل تجمع عشائري لنصرة المتظاهرين في العراق ضد الفساد.

وقال المصدر في تصريحات خاصة، أن مجموعة من الشيوخ والنشطاء بدأوا تشكيل تجمع عشائري لنصرة المتظاهرين في العراق يضم الآلاف من الأعضاء.

وأكد المصدر أن الهدف الرئيسي وراء هذا التجمع هو نصرة الاحتجاجات العراقية ودعمها في مواجهة الفساد المستشري ضمن أجهزة الدولة وتحقيق التوازن في الساحة السياسية بمشاركة الشرفاء ودعمهم.

وأشار المصدر إلى أن التجمع لا يهدف للوصول للسلطة أو ممارسة السياسة بشكل صريح، إلا أنه يسعى فقط لمواجهة الفساد ومحاربة الفاسدين ودعم السياسيين الشرفاء والمحتجين في كل ربوع العراق.

وأوضح أنه التجمع سيعمل على مواجهة الأحزاب العميلة ووقف العملاء والتابعين وأصحاب الأجندات الخارجية، لإقامة عراق قوي مستقل ومنح ثرواته لصالح العراقيين.

وشدد المصدر على أن عدد ضخم من المواطنين شاركوا في تأسيس التجمع إلا أنه لم يعلن عن أسمائهم خوفا من المليشيات العميلة وإمكانية استهداف شخوصهم للقضاء على التجمع الناشئ.

وتابع قائلا أن التجمع أسس لكافة الأطياف العراقية بأكل توجهاتهم وعلى اختلاف مشاربهم، دون إقصاء لأي فئة سوى الفاسدين، مضيفا أن “التجمع سيتواجد في كل المحافظات العراقية من الشمال إلى الجنوب”.

تشكيل تجمع عشائري لنصرة المتظاهرين في العراق

يذكر ان العراقيين خاضوا انتفاضة قوية ضد السلطات في البلاد، بدأت في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتستمر حتى اليوم.

ويطالب العراقيون في الاحتجاجات التي أطاحت بحكومة عادل عبدالمهدي ولا تزال مستمرة إلى اليوم، بإسقاط الحكومة والبرلمان، والعمل على تشكيل حكومة ائتلافية من الاختصاصيين الوطنيين، والعمل على صياغة دستور جديد للبلاد، وإجراء انتخابات مبكرة.

موضوعات تهمك:

الجيش العراقي يصدر بيان حول قصف المنطقة الخضراء

خفض مرتبات موظفي الرئاسة في العراق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.