تسمين الوجه بأفضل الطرق الطبيعية

جمالنون
29 نوفمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 29 نوفمبر 2019 - 9:48 مساءً
تسمين الوجه بأفضل الطرق الطبيعية

تسمين الوجه بأفضل الطرق الطبيعية

تسمين الوجه بأفضل الطرق الطبيعية: تحلم الكثير من الفتيات والنساء النحيلات بالحصول على خدود ممتلئة ومشدودة وقوية وايضا وردية وجذابة ,لذلك يتضمن لكى هذا المقال عدة وصفات طبيعية ونصائح مفيدة جدا لتسمين الخدود حتى ان تنالى مرادك ,ومن المعروف ان الوجه به عضلات اساسية يمكنك شد وتقوية وتسمين هذه العضلات من خلال ممارسة التمارين التى سوف نذكرها لكم فى المقال ,وايضا من خلال الوصفات الفعالة والتى تناسب كافة انواع البشرة وهى تعمل على تسمين الوجه وتمنحه الشباب والحيوية والتألق .

تمارين تسمين الوجه:
هنا لك 4تمارين مهمة للغاية اذا اتبعتى الطرق الصحيحة لها سوف تجدين فرقا ملحوظا .
*التمارين الاول هو عبارة عن اخذ نفسا عميقا ,ومن بعده مباشرة نملئ الفم بالهواء حتى يصبح منتفخا ,ومن ثم نحبس النفس والبدء بتحريك الهواء من خد لاخر بانتظام ,ومن ثم نكرر العملية لعدة دقائق ,هذا التمارين يعمل على تسمين الوجه وتقوية عضلات الفم .

*التمارين الثانى :عبارة عن ضم الشفتين وتكويرهما معا للامام ومحاولة الابتسام بهذه الوضعية ,مسايرة لذلك نقوم بالضغط على عضلات الخدين باستخدام الاصابع وشدها لاقصاها ,والاستمرار على ذلك التمارين لمدة لا تقل علن نصف دقيقة .
*التمارين الثالث عن طريق فتح الفم على شكل حرف O ثم ثنى الشفتين للداخل قدر المستطاع بحيث تصل الى تغطية صفى الاسنان العلوى والسفلى ,مع شد زوايا الفم الى الخلف باتجاه الأضراس , مع الحفاظ على شد الزاويتين في الاتجاه والمستوى نفسه حتى الاحساس بشد عضلات الخدين والفم ,ومن ثم الثبات على هذه الوضعية 90ثانية ,ومن ثم الاسترخاء قليلا حتى يعود الوجه لطبيعته .
*التمارين الرابع من خلال حبس الهواء فى الفم مع نفخ الخدين ,بهذه الوضعية تعمل على تقوية وشد وتسمين الخدين ,والاستمرار على هذه الوضعية مدة دقيقة ويمكن تكرارها 6مرات يوميا او قدر المستطاع .

تسمين الوجه
تسمين الوجه

*ماسك العسل لتسمين الوجه :
العسل معروف بفوائده العديدة للبشرة وهو بمثابة مطهر ومغذى ومرطب قوى للبشرة ,ويجعل البشرة تتمتع بنعومة وصحة فائقة ,وهناك طريقة جيدة جدا بالعسل لتسمين الوجه وهى من خلال تحضير قطع البابايا ونقوم بخلطها فى الخلاط الكهربائى لتصبح معجونا كريمى ,ومن ثم مزجها مع العسل جيدا ,ونترك الخليط على الخدين ومن ثم تركه لمدة 10دقائق ,واخيرا يشطف بالماء الفاتر بعد قضاء الوقت المحدد ,ويمكن الاستفادة والحصول على افضل النتائج بتكرار الوصفة مرة كل صباح .

تسمين الوجه
تسمين الوجه

*ماسك التفاح لتسمين الوجه :
التفاح غنى بالفوائد العديدة للجسم كافة ,لا يقتصر على البشرة فقط ,فهو بمثابة دواء لكل داء , علاوة على ذلك ان تناول تفاحة واحدة يوميا كفيلة بان تمد الجسم بالطاقة والقوة والنشاط والصحة والنضارة الفائقة ,ولتسمين الوجه بالتفاح الذى يحتوى على الكولاجين الطبيعى الذى يعمل بدوره على تنشيط خلايا البشرة وزيادة التدفق الدموى للبشرة , ويحافظ على رونقها ومنحها اشراقة غير عادية , على هذا النسق نقوم بهرس تفاحة حتى تصبح شبه كريمية ,ونقوم بعمل ماساج به للخدين ,ومن ثم تركها لمدة ساعة ,واخير غسل الوجه بالماء الدافئ .

تسمين الوجه
تسمين الوجه

*ماسك الصبار لتسمين الوجه:
الصبار نبات لا يقدر بثمن فى وظافئه وخصائصه المبهرة للبشرة , يعمل على شد الخدين ومنحها اكثر نعومة واشراقة غير عادية , اذ يمنع ترهل البشرة ويحميها من التجاعيد , ويحافظ على شبابها ومرونتها بشكل طبيعى , ويحتوى ايضا على مضادات اكسدة وكولاجين تحتاج اليه البشرة بشكل كبير فهو يعزز نضارة البشرة ويحميها من خطر التعرض لاعراض الجفاف والتصبغات الضارة بالبشرة ,وبذلك يمكنكم تحضير ابسط واقوى ماسك هائل للبشرة وتسمينها بطريقة طبيعية وامنة للغاية ,عن طريق احضار جل الصبار وتدليكه بحركات دائرية وببطئ لمدة لا تقل عن 10دقائق ,من ثم غسل الوجه بالماء الفاتر .

تسمين الوجه
تسمين الوجه

*ماسك الحلبة لتسمين الوجه :
تعرف الحلبة بانها كنز من الكنوز التى تدعم البشرة بالحيوية والنضارة التى ليس لها مثيل ,ولذلك تنقع قدر ملعقة كبيرة من الحلبة فى كوب من ماء الورد لزوال رائحتها الغير محببة ,ونتركها طوال الليل ,من ثم نحضرها فى الصباح ونقوم بطحن الحبيبات التى سبق نقعها ,ونصنع منها عجينة لينة , ونفرد المزيج على الخدين مع التدليك برفق لبضع دقائق , من ثم تترك لمدة 10دقائق ,واخيرا نغسل الوجه بالماء الفاتر , ولافضل النتائج يمكنكم تكرار الوصفة مرتين اسبوعيا .

تسمين الوجه
تسمين الوجه

*نصائح لتسمين الوجه بطرق بسيطة وفعالة للغاية :
الحرص على نظافة البشرة باستمرار لتجنب ترسب الاوساخ والاتربة بها ,وما يترتب عليها ضعف البشرة واطفاء لونها ونضارتها .
*الحرص على شرب كميات كافية من الماء يوميا لزيادة رطوبة البشرة والمحافظة على رونقها واشراقها وحتى تصبح بصحة جيدة ليس لها مثيل .
*عمل المقشرات الطبيعية فى المنزل دون الحاجة للذهاب الى متاجر التجميل فان لها تأثير ايجابى وجيد للغاية فى تنظيف البشرة من الاعماق وازالة الاوساخ منها وتجديد خلايا البشرة وجعلها تتنفس .
*عمل تمرينات بالبشرة عن طريق استخدام اطراف الاصابع فقط يعمل هذا التمارين على تسمين وملئ الوجه ونضارتها وتبدوا اكثر جمالا واعطاء لون وردى جذاب للبشرة .
*الاكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة المفيدة للبشرة فانها تساهم بشكل كبير من نضارة واشراقة البشرة وخلوها من البهتان .
*لخدود سمنة وجذابة واكثر رطوبة كوب من الماء الدافئ محلى بملعقة من العسل الطبيعى على الريق يوميا فانه عجيب للبشرة والجسم كافة .

تسمين الوجه
تسمين الوجه

قد يعجبك ايضا:

زيت اللوز الحلو سر من أسرار تألق البشرة

شرب الماء للبشرة و فوائده المتعددة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة