تركيا تعيد نشر قواتها في الخليج

مميزة
10 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 1 سنة
تركيا تعيد نشر قواتها في الخليج

تركيا تعيد نشر قواتها بالخليج

بهدف المساهمة في مكافحة القرصنة وعمليات السطو في المنطقة وبحر العرب ومحيطه والمياه الإقليمية للصومال وسواحله، صدر القرار الرئاسي، بأستمرار القوات البحرية التركية، في خليج عدن لمدة عام إضافي.

“نشرت الجريدة التركية الرسمية، المذكرة الرئاسية التي صادق عليها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي تنص على أستمرار مهمة قوات البحرية التركية في مناطق بحر العرب ومحيطه والمياه الإقليمية للصومال وسواحله، عاما إضافيا اعتبارا من اليوم الأحد 10 فبراير 2019”.

أقرأ/ي أيضا: ترامب يدعو الجمهوريين والديمقراطيين للتوافق وينتقد الإغلاق الحكومي

كان البرلمان التركي، قد وافق الأسبوع الماضي على المذكرة الرئاسية التي تقضي بأن عناصر البحرية التركية تقوم بمهام “تهدف لسلامة السفن التي ترفع العلم التركي والسفن التجارية المرتبطة بالبلاد، في خليج عدن وبحر العرب ومحيطه والمياه الإقليمية للصومال وسواحله”.

حيث أعلنت أنقرة أن قواتها البحرية تساهم بفعالية في العمليات المشتركة التي يقوم بها المجتمع الدولي لمكافحة القرصنة وعمليات السطو المسلح، والمساهمة في مكافحة الإرهاب بالبحر، في إطار قرارات الأمم المتحدة.

أقرأ/ي أيضا: قطر تقود مفاوضات جديدة بالسودان

ووفقا للقرار المنشور بالجريدة، فإن عناصر البحرية التركية تقوم بمهام تهدف لسلامة السفن التي ترفع العلم التركي والسفن التجارية المرتبطة بالبلاد، والتي تمر من المناطق المذكورة.

أقرا/ي أيضا:عدنان الأسد جاسوسا لإسرائيل.. كيف أخفى “قصر حافظ” الفضيحة؟

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة