تركمان العراق: الامتيازات التركية وراء سكوت حكومة كردستان عن الهجمات

العرب
22 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تركمان العراق: الامتيازات التركية وراء سكوت حكومة كردستان عن الهجمات

اعتبر القيادي التركماني جاسم محمد البياتي، سكوت حكومة إقليم كردستان عن الهجمات التركية في قضاء سنجار والتوغل داخل أراضي الإقليم يعود لتقديم الاتراك امتيازات للسلطة الحاكمة.

وقال البياتي في تصريح صحفي إن “تركيا تواصل هجماتها داخل الأراضي العراقية مستغلة ميثاق الأمم المتحدة السابق بضرب حزب العمال الكردستاني”، لافتا إلى إن “سكوت الولايات المتحدة الأمريكية وحكومة الإقليم يعود للامتيازات التي تقدمها تركيا لحكومة الإقليم”. وأضاف أن “تركيا تقدم امتيازات سياسية وعلى أصعدة أخرى لحكومة الإقليم وهذا أدى إلى سكوتها عن الهجمات الأخيرة”، مبينا أن “استمرار تلك الهجمات هو مساس بسيادة العراق.

فيما كشف النائب عن تحالف الفتح قصي عباس، عن هدف العملية التركية شمالي العراق، فيما اشار الى ان حديث الساسة الترك عن العودة لمعاهدة لوزان يثير المخاوف.

وقال عباس في حديث صحفي ان”توغل القوات التركية وقصفها للقرى الحدودية ليس بالامر الجديد فقد سبق وان توغلت وانتهكت حدود واجواء العراق وانشأت العديد من القواعد العسكرية وكل هذا حصل ويحصل في ظل مواقف وبيانات خجولة من قبل الحكومة المركزية وحكومة اقليم كردستان التي تمسك قواتها من حرس حدود الاقليم والبيشمركة حدودها باتجاه تركيا”.

موضوعات:

انقاذ فتاة أيزيدية في العراق

العراق يعلن عن تشكيل وفد للتفاوض مع تركيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.