ترامب يتحدث عن سيطرة إيران والصين على بلاده

2020-04-19T12:26:33+02:00
غير مصنف
19 أبريل 2020آخر تحديث : الأحد 19 أبريل 2020 - 12:26 مساءً
ترامب يتحدث عن سيطرة إيران والصين على بلاده

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي، مجددا منافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لافتا إلى عمالته لصالح دولتين وإذا فاز ستسيطر تلك الدولتين على بلاده.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن فوز المرشح جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة سيتيح الفرصة لإيران والصين للسيطرة على الولايات المتحدة.

وأضاف ترامب في المؤتمر الصحفي اليومي، حول مستجدات الأوضاع بشأن فيروس كورونا المستجد أن انسحب من الاتفاق النووي مع طهران لأن الاتفاق كان فظيعا جدا على حد تعبيره، مشيرا إلى أن الصفقات الكبيرة التي أجرتها إيران مع الصين ورسوم التعرفة التي فرضتها عليها وأجبرها دفع مليارات الدولارات للولايات المتحدة الأمريكية والتي صبت في صالح المزارعين الأمريكيين.

وأوضح أن الإيرانيين كانوا يرغبون في التحدث وكانوا سيعقدون اتفاقا إلأا أن تدخل جون كيري وزير الخارجية الأمريكية الأسبق في عهد باراك أوباما مع الجانب الإيراني ساهم في عرقلة تلك المفاوضات.

وأكد أن جون كيري صاحب الاتفاق النووي الذي وصفه بالأغبى على الإطلاق ومنحهم 150 مليار دولار نقدا وكان حجم تلك الأموال بحجم تلك القاعة عشر مرات.

وكان نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن والمرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية المقبلة حيث قال أن الأمريكيين يشعرون بالرعب من الفيروس المستجد.

وقال بايدن خلال مقابلة تلفزيوينة أن الأمريكيين يبحثون عن رئيس يقودهم في مثل تلك الأزمة، لافتا إلى أن الرئيس الحالي ليس قدر المسؤولية.

وأضاف ان عدم تحلي الرئيس الأمريكي بالمسؤولية في وقت الأزمة يجعله يشعر بالانزعاج الشديد.

موضوعات تهمك:

مقتدى الصدر يعظ الرئيس الأمريكي

العالم ينتقد الرئيس الأمريكي بعد قطعه تمويل منظمة الصحة العالمية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.