ترامب ينجو من الضربة القاضية .. ولكن!

2019-04-18T15:38:53+02:00
مميزة
17 أبريل 2019آخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2019 - 3:38 مساءً
ترامب ينجو من الضربة القاضية .. ولكن!

ترامب ينجو من الضربة القاضية .. ولكن!

من المقرر أن ينشر غدا الخميس، تقرير المحقق الأمريكي روبرت مولي حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، وتواطؤ ترامب في القضية بالإضافة لاتهامه بتضليل العدالة، في ظل ترقب إعلامي أمريكي ودولي للقضية الأهم في الوقت الراهن والتي ستؤثر على مستقبل الولايات المتحدة والعالم.

وينشر غدا التقرير الكامل الذي قال عنه المدعي العام الأمريكي أن تقرير المحقق الخاص لم يثبت فيه بالدليل القاطع تورط ترامب في تلك الاتهامات.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن أنه تلقى خبر “تبرأته” من خلال تعليق المدعي العام الأمريكي، لكنه لم يطلع على التقرير الذي أعده المحقق الخاص، برغم أنه يحق له دستوريا الاطلاع عليه.

الإطاحة بترامب

في تحقيقات المستشار الخاص روبرت مولر كانت المعارضة الأمريكية في الحزب الديموقراطي، يأملون في أن تكون الفضيحة الضخمة تكون سببا في الإطاحة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب من السلطة قبل انتهاء مدته الانتخابية، بل إن البعض أمّل في أن تدفع تلك الفضيحة ترامب إلى السجن.

لكن الأمور أخذت مسارا آخرا بما أعلنه المدعي العام الأمريكي، كون تحقيقات مولر لم تتضمن دليلا قويا يدين الرئيس الأمريكي بالتواطؤ مع روسيا، ولا تضليل العدالة، إلا أن الأمل لا يزال يراود البعض في التوصل إلى شئ ما يمكنهم من إزاحة ترامب أو القضاء عليه بضربة قاضية.

ولكن!

يعتقد الكثيرون أن نتائج التحقيقات التي قام بها المستشار الخاص روبرت مولر لن توجه الضربة القاضية للرئيس الأمريك، إلا أن مراقبين يرون أن التحقيقات غير مكتملة بشكل ما وإن كانت قد أفلتت ترامب من الإطاحة به، إلا أن نتائجها ستظهر في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وبالرغم من المخاوف التي تحيط بلهجة ترامب اليمنية الشعبوية التي تجلب الناخبين، والتي ستستغل أفضل استغلال من قبل ترامب، كون التحقيقات لا تدينه بشكل كامل، إلا أنه ليس من مصلحة كافة القوى السياسية استمرار صعود ترامب في سدة الحكم.

وتشير الأوضاع السياسية إلى أنه سيكون لدى وسائل الإعلام والصحف الأمريكي والعالمية فرصة كبيرة في الحصول على تفاصيل كبيرة وصغيرة داخل التحقيقات يمكن استغلالها ضد ترامب.

موضوعات تهك: 

ترامب.. يتهم الكونجرس بإضعاف سلطاته الدستورية

إيران تقر قانونا يعتبر القوات الأمريكية «إرهابية

صفقة القرن تقضي على الدولة الفلسطينية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة