ترامب يقترح عقوبة جديدة في القانون الأمريكي

2020-06-21T09:00:45+02:00
2020-06-21T14:21:06+02:00
العالم
21 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 1 شهر
ترامب يقترح عقوبة جديدة في القانون الأمريكي

قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اقتراح بقانون جديد وذلك في كلمة له خلال افتتاح الحملة الانتخابية في تولسا ولاية أوكلاهوما.

وقال ترامب في كلمة موجهة للنائبين الجمهوريين في أوكلاهوما جيم إلهوف وجيمس لانكفورد وسط الحشود، أنه يقترح تشريع عقوبة جديدة بالحبس لمدة عام لمن يقوم بحرق علم البلاد.

واقترح الرئيس والمرشح للرئاسة الأمريكية لولاية ثانية في الانتخابات التي تقام نوفمبر المقبل، أن يتم التوصل لتشريع مفاده السجن لمن يحرق العلم الأمريكي لمدة عام.

وأضاف الرئيس الأمريكي قائلا أن عليهم أن يفعلوا ذلك، مشيرا إلى أن هذا ليس من حرية التعبير ولكنه تدنيس، على حد تعبيره.

يذكر أن حرق العلم الأمريكي ليس فعلا إجراميا في الولايات المتحدة التي تتمتع بنسبة كبيرة من الحريات، حيث حكمت المحكمة العليا عام 1989، حيث ان حرق العلم لأمريكي هو حرية التعبير المحمية دستوريا بموجب التعديل الأول.

وقد اقترح الرئيس تشريعات مشابهة خلال العام الماضي، وردد فكرته تلك مؤخرا بعد أن انتشرت مقاطع عدة من المتظاهرين المحتجين على وفاة جورج فلويد وهم يحرقون علم الولايات المتحدة.

ووصف ترامب خلال مؤتمر عقد عبر الهاتف مع المحافظين سابقا، هذا الشهر أن حرق العلم يعد عارا وأكد أنه سيعمل على تقديم انون مكافحة حرق العلم وفقا لصحيفة ذا هيل.

موضوعات تهمك:

إلى من ينتمي ترامب

ترامب يلوح بكشف معلومات حول الأجسام غير المعروفة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.