ترامب واوباما آخر معارك ساكن البيت الأبيض

2020-05-10T15:29:48+02:00
غير مصنف
10 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 10 مايو 2020 - 3:29 مساءً
ترامب واوباما آخر معارك ساكن البيت الأبيض

ترامب واوباما في تبادل للانتقادات الحادة شديدة اللهجة، وذلك بعد أن كانت الانتقادات قبل يومين بين ترامب وجورج بوش الابن.

وتبادل ترامب واوباما رئيس الولايات المتحدة الحالي والسابق، على الترتيب، الانتقادات شديدة اللهجة، وذلك على خلفية بدء الرئيس الأمريكي السابق بتوجيه الانتقادات للحالي على إدارته لأزمة فيروس كورونا، ووصفه الوضع الحالي بالفوضوي.

وسربت الصحافة الأمريكية اتصالا هاتفيا لأوباما مع عدد من الموظفين من إدارته السابقة عبر تقنية الفيديو، الوضع الصحي في البلاد، كما انتقد الوضع السياسي والقضائي بعد أن تم إسقاط كافة التهم الجنائية الموجهة إلى مستشار الأمن القومي الامريكي السابق في إدارة ترامب مايكل فلين.

ووفقا لحصيفة نيويورك تايمز الأمريكية فإن أوباما شدد على أن إسقاط التهم عن فلين الذي سبق وأن أقر بأنه أدلى بشهادات مضللة إل مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي”، بشأن اتصالاته مع السفير الروسي لدى واشنطن وقتها، سيرغي كيسلياك، تعد خطوة غير مسبوقة نحو انهيار سيادة القانون الأمريكي، على حد قوله.

في مقابل ذلك اعاد الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب على حسابه الرسمي بموقع تويتر نشر تغريدة للنائب الجمهوري جيم جوردان، والتي قال فيها أن دائرة الإيرادات الداخلية التي تخضع لنفوذ أوباما استهدفت حزب المحافظين قبل عام 2012، بينما أضاف ان مكتب التحقيقات الفيدرالي الخاضع لسيطرة أوباما أيضا ترامب وحلفاءه في الانتخابات الأمريكية عام 2016.

كما علق ترامب على الاتهامات التي نشرها قائلا، “لقد ضبطناهم وكشفنا أنشطتهم غير القانونية”.

موضوعات تهمك:

اوباما هاجم ترامب والوضوع الفوضوي

ترامب يقول ياليت كل هذا لم يحدث

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.