ترامب في وضع صعب في الانتخابات المقبلة

2020-05-01T16:31:28+02:00
غير مصنف
1 مايو 2020آخر تحديث : الجمعة 1 مايو 2020 - 4:31 مساءً
ترامب في وضع صعب في الانتخابات المقبلة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وضع صعب وذلك بعد استطلاع رأي أجرته صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، حول الانتخابات الرئاسية المقبلة التي ينافسه فيها جو بايدن نائب الرئيس السابق المرشح الديمقراطي المحتمل.

وأجرت صحيفة ذا هيل بينت فيه أن ترامب في وضع صعب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي تجرى في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، حيث شهد الاستطلاع تنافس غير مسبوق بين الرئيس الحالي ومنافسه.

وحصل جو بايدن على دعم بنسبة بلغت 42 بالمائة في الاستطلاع الجديد، حيث تخلف الرئيس الأمريكي عن منافسه بنقطتين مؤيتين بنسبة بلغت 40 بالمائة بعدما كان ترامب يتفوق بفارق كبير في الاستطلاع نفسه لكن في شهر يناير الماضي.

واختار 5 بالمائة من الناخبين المسجلين الذين تم استطلاع آرائهم أنهم يفضلون التصويت لشخص آخر بينما قال 4 بالمائة أنهم لن يصوتوا على الإطلاق ولن يشاركوا في الانتخابات أساسا بينما بقي 9 بالمائة غير متأكدين من قرارهم حتى الآن.

وحصل المتنافسون في الانتخابات الأمريكية على نسبة مشابهة تقريبا من قبل تصويت أحزابهم، حيث كان ترامب متقدما قليلا على بايدن، حيث حصل ترامب على دعم بنسبة 82 بالمائة من الناخبين الجمهوريين بينما حصل جو بايدن على 79 بالمائة من أصوات الناحبين الديمقراطيين.

وبين المستقلين فقد كان الفارق مشابها حيث حصل ترامب على 34 بالمائة من أصوات الناخبين المستقلين بينما حصل بايدن على 32 بالمائة من أصواتهم وقال 18 بالمائة من الناخبين المستقلين أنهم يميلون إلى انتخاب بايدن ولكنهم لم يتخذوا قرارا نهائيا بعد.

موضوعات تهمك:

الصين تريد هزيمته في الانتخابات الرئاسية .. ترامب يقول

نانسي بيلوسي تدعم جو بايدن ضد ترامب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.