ترامب يقول أنه على علم بحالة زعيم كوريا الشمالية

غير مصنف
28 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 28 أبريل 2020 - 1:49 صباحًا
ترامب يقول أنه على علم بحالة زعيم كوريا الشمالية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمره الصحفي المنعقد قبل ساعات، أنه يعرف الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون.

جاء ذلك على الرغم من إعلان الاستخبارات الأمريكية المركزية أنها ليس لديها معلومات دقيقة حول الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه لا يستطيع أن يقول بالضبط، نعم لدي فكرة جيدة جدا عن الأمر، ولكن لا يمكنني التحدث عن ذلك الآن، متمنيا له التوفيق فقط.

وأضاف أنه يتمني ان يكون الزعيم الكوري الشمالي بخير، حيث أنه يعرف كيف يفعل نسبيا، مشيرا إلى احتمالية أن يكون هناك أنباء مؤكدة في المستقبل القريب.

ولم يذكر الرئيس الأمريكي في حديثه معلومة واحدة مفيدة حول حالة الزعيم الكوري الشمالي سوى محاولة الإيحاء بكونه يعرف.

وكان ترامب قد تحدث في وقت سابق قبل أسبوع عن أن لديه علاقة ممتازة بزعيم كوريا الشمالية مشيرا إلى أن تلك العلاقة منعت الحرب بين البلدين.

وأكد ترامب انه لا يثق في التقارير التي تحدثت عن حالته الصحية مشيرا إلى أنه يتمنى أن يكون بخير لافتا إلى أن التقارير التي تحدثت عن حالته الصحية غير مؤكدة.

يذكر ان جدل كبير أثير في الأيام الماضية حول صحة الرئيس الكوري الشمالي، فيما عزت تقارير اختفاءه منذ فترة وغيابه عن مناسبتين مهمتين قد يكون بسبب وفاته، بعد إجراء جراحة خطيرة في القلب.

إلا أن التقارير تلك غير مؤكدة ونفاها عدة مسؤولين كوريين جنوبيين، من بينهم مستشار الرئيس الكوري الجنوبي، ورئيس جمعية الصداقة الكورية.

موضوعات تهمك:

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون فعلها من قبل!

رئيس كوريا الشمالية يقلب الأمور رأسا على عقب ويحير العالم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.