ترامب يواصل اتهام إيران بعدم الشفافية

2020-04-20T12:12:23+02:00
غير مصنف
20 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2020 - 12:12 مساءً
ترامب يواصل اتهام إيران بعدم الشفافية

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهامات جديدة لإيران بعدم الشفافية بشأن الأعداد الحقيقية للإصابات بفيروس كورونا المستجد، والمسبب لمرض كوفيد 19، وذلك في وقت تؤكد فيه طهران أن بلادها تمكنت من السيطرة عن تفشي الوباء لديها، بينما تستمر انهيارات النظام الصحي في الولايات المتحدة مع استمرار ارتفاع اعداد الوفيات والإصابات بشكل قياسي.

وواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهاماته لإيران بعدم الشفافية وعدم إعلان الأعداد الحقيقية لإصابات فيروس كورونا ووفياته.

وقال الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي المعتاد يوميا لخلية أزمة كورونا، للكشف عن مستجدات تفشي فيروس كورونا في البلاد، أن إيران ليس لديها شفافية فيما يتعلق بالأعداد الحقيقية لإصابات ووفيات كورونا.

وعرض الرئيس الأمريكي تقديم معونات لإيران مجددا لمساعدتها على التعامل مع جائحة فيروس كورونا إذا طلبت طهران ذلك، مشيرا إلى أنه في الوقت نفسه إذا احتاجت إيران لمساعدات فسيكون مستعدا لذلك.

وكان الرئيس الأمريكي قد أكد مساء السبت أنه سيرسل أجهزة تنفس صناعي إيران إذا كانت تريدها،

وأكد ترامب في تصريح لقناة فوكس نيوز حينها أن الولايات المتحدة تساعد عددا من البلدان في مواجهة فيروس كورونا وسنساعد إيران إذا كانت تريد ذلك على حد قوله.

يأتي ذلك في وقت ترفض فيه إيران المساعدات الأمريكية، وتؤكد وجوب رفع العقوبات عنها في مثل تلك الأزمة، بدلا من عرض المساعدات.

وكانت جامعة هوبكنز الأمريكية قد أكدت في وقت سابق ان إيران بها 82 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، وبها ما يزيد عن 5 آلاف حالة وفاة.

موضوعات تهمك:

الرئيس الأمريكي يتحدث عن سيطرة إيران والصين على بلاده

مقتدى الصدر يعظ الرئيس الأمريكي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.