تدليك الطفل بزيت الزيتون عادة يجب اتباعها

أطفال
17 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
تدليك الطفل بزيت الزيتون عادة يجب اتباعها

تدليك الطفل بزيت الزيتون عادة يجب اتباعها. تعتبر عادة تدليك الأطفال الصغار بزيت الزيتون من العادات المفيدة والتى لا يعلم عنها الكثير من الأمهات، لكن إذا علمت الأمهات مدى حجم الفوائد التي تحصل عليها عند تدليك جسم الطفل بزيت الزيتون لن تتخلى عن القيام بتلك العادة. يساعد تدليك الاطفال بزيت الزيتون على تطوير وتعزيز نمو جسم الطفل بشكل أفضل، كما يحمي بشرة الطفل من الكثير من المشاكل. لذا سوف نتعرف على الفوائد التي يقدمها زيت الزيتون لجسم الطفل عند التدليك.

تدليك الطفل بزيت الزيتون عادة يجب اتباعها
تدليك الطفل بزيت الزيتون عادة يجب اتباعها

أنواع زيت الزيتون

يوجد العديد من الأنواع الخاصة بزيت الزيتون والتى تنقسم إلى:

1- زيت الزيتون البكر الممتاز: هذا النوع يعتبر الأفضل حيث يحتوي على طعم ورائحة ولون ممتاز، كما أن وحموضته لا تتعدى 1 حيث يعتبر زيت عالي الجودة وغير مكرر. يعتبر هذا النوع الأفضل على جسم الطفل عند التدليك.

2- زيت الزيتون البكر: أما بالنسبة لهذا النوع يحتوي على طعم ورائحة ليست بالسيئة كما يعتبر الطعم أكثر سلاسة.

فوائد زيت الزيتون عند تدليك الطفل

1- التدليك الصحي للطفل: يفضل تدليك الطفل بزيت الزيتون قبل الاستحمام، حيث يساعد زيت الزيتون فى استرخاء الطفل وتهدئته، كما يعتبر زيت الزيتون من الأمور التى تعمل على خلود الطفل إلى النوم، كما يمنح زيت الزيتون البشرة الناعمة للطفل، كما أنه يساعد على تقوية العضلات والعظام عند الطفل. هذا كما يساعد التدليك على تنشيط الدورة الدموية فى جسم الطفل. أما فى حالات وجود إصابة الطفل بحساسية زيت الزيتون أو الإصابة بالإكزيما يجب عدم استخدام زيت الزيتون حتى لا يسبب الكثير من المشاكل والأضرار على الجلد.

2- يساعد التدليك بزيت الزيتون على ترطيب الجلد، حيث يساعد زيت الزيتون فى الوصول إلى خلايا الجلد وطبقاته مما يمنح الجلد الترطيب والنعومة والنضارة، فى حالة جفاف الجلد عند الأطفال يمكن تدليك الطفل بزيت الزيتون عدد مرات أكثر لمنح الترطيب المضاف والتخلص من جفاف البشرة عند الاطفال. كما يساعد زيت الزيتون في التخلص من البكتيريا والفطريات الموجودة على الجلد.

3- كثيرا ما نجد الأطفال حديثي الولادة مصابة بآثار غطاء المهد وهو أحد أنواع قشرة الرأس التي تصيب الأطفال حديثى الولادة وهى عبارة عن طبقة دهنية يكون لونها ما بين اللون البني واللون الأصفر ويوجد على فروة الرأس، تظهر تلك الطبقة علي فروة رأس الطفل بعد الولادة بأيام قليلة، يمكن استخدام زيت الزيتون في تدليك فروة الرأس عند الطفل برفق للتخلص من تلك القشرة بشكل طبيعى وآمن ويمكن استخدام فرشاة ناعمة مخصصة للأطفال فى تسريح فروة الرأس بعد التدليك للتخلص من آثار تلك الطبقة من غطاء المهد.

4- يعانى الأطفال من الالتهابات والطفح الجلدي الناتج من استخدام الحفاضات، لذا يعتبر الحل الآمن هو تدليك منطقة الحفاظات بزيت الزيتون، حيث يقوم بعمل طبقة تحجز الجلد ومنعه من التعرض للبول والبراز الموجود فى الحفاضة مما يمنع تكون الإلتهابات والطفح الجلدى. هذا وقد يعتبر زيت الزيتون بمثابة كريم حماية للاطفال من إلتهابات الحفاضات وبشكل آمن وطبيعى.

5- يمكن استخدام زيت الزيتون فى تنظيف الأوساخ والشوائب الموجودة فى المناطق الغير واضحة والتي تحتوي على الثنيات والتى يمكن أن يتجمع فيها الأوساخ مثل الأنف و سرة الطفل، حيث يساعد زيت الزيتون على تنظيف تلك المناطق بشكل بسيط وآمن وغير مزعج للأطفال.

6- من المعروف أن بشرة الأطفال أكثر حساسية عند غيرها من أنواع البشرة، لذا من السهل أن تتعرض بشرة الاطفال للتلف نتيجة للتعرض لبعض العوامل مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة أو التعرض لبعض العوامل الملوثة فى البيئة والتى قد تسبب الإصابة بسرطان الجلد، لذا فالتدليك بزيت الزيتون يعمل على حماية الجلد من التلف نتيجة لوجود الكثير من مضادات الأكسدة التى يمنحها زيت الزيتون لبشرة الطفل مثل البوليفينول وفيتامين هـ والتى تحمي خلايا الجلد من أثر الجذور الحرة.

7- تدليك جسم الطفل بزيت الزيتون يعمل على تخلص الجلد من التشقق والجفاف، كما يحمي الشفاه من التشققات ويمنحها النعومة والترطيب بالإضافة إلى اللون الوردى. كما يمكن تدليك شفاه الطفل فى الليل حتى تحصل على نتيجة أفضل في الصباح.

8- يمنح زيت الزيتون تغذية مثالية للشعر سواء للكبار والصغار، لذا تدليك شعر الطفل بزيت الزيتون يعمل على التغذية والنمو بشكل أفضل وأسرع، كما يمنح الشعر الترطيب والنعومة والتخلص من خشونة الشعر وعلاج الشعر المجعد. كما يساعد زيت الزيتون فى علاج الحكة والالتهابات التي قد تصيب فروة الرأس عند الاطفال. وللحصول على تغذية ونتيجة أفضل يمكن استخدام زيت الزيتون الدافئ على شعر الطفل.

9- وكما علمنا أن زيت الزيتون له فوائد فى ترطيب البشرة والتغلغل في طبقات الجلد والعمل على حماية خلايا الجلد من التلف، يساعد أيضا زيت الزيتون فى علاج وتحسين الأظافر، حيث يعمل على تقوية الأظافر وجعلها أكثر قوة ويحميها من التقصف والكسر، كما يفضل تدليك الأظافر عند الأطفال ليلا.

10- يحتوي زيت الزيتون على الكثير من الفيتامينات والعناصر ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التى تعمل على نمو وتطوير جسم الإنسان بشكل أفضل، حيث يمكن للطفل من عمر 6 أشهر تناول بعض الأطعمة والوصفات البسيطة والتى يمكن أن يضاف لها زيت الزيتون البكر الممتاز لمنح الطفل الفيتامينات والعنار ومضادات الاكسدة التى تفيد الجسم وتحميه من الكثير من الأمراض، لكن يجب عدم الإفراط فى تناول الطفل لزيت الزيتون حتى لا يتسبب فى الإصابة بالإسهال.

11- يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك الذى يساعد على تطوير ونمو خلايا الدماغ عند الأطفال، وللاستفادة الأكبر يجب عدم تعريض زيت الزيتون لدرجات الحرارة العالية حتى لا يفقد الخواص والفيتامينات والعناصر الموجودة فيه.

12- كما أوضحت الدراسات أن تدليك الطفل بزيت الزيتون يساعد على اكتساب الوزن للطفل، بالإضافة إلى منح الطفل لزيت الزيتون في الأطعمة والوصفات يوفر الأحماض الدهنية الاحادية الغير مشبعة والتى تعتبر عنصر هام للجسم ولا تسبب أى أضرار بصحة الطفل، هذا كما يحتوي زيت الزيتون على أحماض الأوميجا 3 التى تعمل على نمو الخلايا وتعزيز القدرات العقلية لمخ الطفل.

13- تناول زيت الزيتون يعمل كملين طبيعى للجسم و يخلص الطفل من الإمساك، كما يعتبر لطيف على معدة الأطفال ويحسن من مستوى الهضم والتخلص من الانتفاخات، لكن فى حالة الإكثار من تناول زيت الزيتون للطفل يسبب الإصابة بالإسهال، لذا يجب الحذر عند تناول الأطفال لزيت الزيتون.

موضوعات تهمك:

حماس تهاجم فضيحة سفير الامارات في واشنطن

تركيا توصلت لعلاج ضد فيروس كورونا

كيف تجعلين الرجل يحبك ويتعلق بك

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.