تحليق طائرات أمريكية في أجواء الحسكة السورية

2020-01-22T18:31:38+02:00
العرب
22 يناير 2020آخر تحديث : الأربعاء 22 يناير 2020 - 6:31 مساءً
تحليق طائرات أمريكية في أجواء الحسكة السورية

أعلنت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، عن تحليق طائرات أمريكية في أجواء الحسكة السورية وذلك شمال شرقي البلاد وسط استعراض جوي بحسب ما أشارت المصادر.

وقال سكان محليون أنه تم تحليق طائرات أمريكية في أجواء الحسكة للمرة الأولى منذ التدخل العسكري الأمريكي لدعم مليشيات بي كا كا للسيطرة على آبار النفط السورية في مناطق شمال سوريا الغنية بالنفط.

وبحسب تقرير لوكالة سبوتنيك الروسية للأنباء يعد تحليق الطائرة الأمريكية هو الأول من نوعه منذ احتلال القوات الأمريكية للشمال السوري.

وأوضح سكان أن مروحيات أمريكية ظهرت في سماء المدينة على بعد منخفض من الأرض، كما تبعها تحليق لطيران حربي تابعة للقوات الأمريكية.

يأتي ذلك في ظل رفض شعبي للوجود الأمريكي في المنطقة بالإضافة لرفض سيطرة مليشيات بي كي كي على موارد النفط في سوريا.

ولفتت مصادر محلية إلى أن الطائرات كانت تنفذ التحليق بشكل مستفز للمتواجدين حيث كانت تسير على علو منخفض وبشكل دائري لمدة تجاوزت الساعة تقريبا ظهر اليوم، قبل أن تجدد تحليقها حتى هذه اللحظة.

وتضم المدينة مواقع عسكرية تابعة لواشنطن وقواعد عسكرية بالإضافة لمراكز تابعة لبي كي كي، حيث نفذت الطائرات مناورات بشكل دائري وحلقت على جميع أرجاء المدينة وفق تقارير.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق أن تواجدها في سوريا ما هو إلا من أجل السيطرة على آبار النفط بالمشاركة مع شركاءها من المليشيات.

وبحسب تقارير فإن غضب شعبي كبير انتاب السوريين جراء الإعلان الأمريكي معتبرين أن الأمريكيين المتواجدين في الشرق الأوسط مجرد لصوص نفط.

وتعد المدينة السورية خارج حدود المدن التي يتواجد فيها النفط بشكل كبير، كما أنها من المدن التي سيطرت عليها الولايات المتحدة وحلفائها في وقت سابق إلا أنها باتت مهملة من قبلهم وسط تركيز على مواقع آبار النفط السوري.

موضوعات تهمك:

الجيش الوطني السوري يسيطر على قرى في الحسكة

قسد تستولي على أراضي مزارعين في الحسكة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة