تايلاند تواجه التطرف

أخبار
11 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 11 مارس 2020 - 1:05 مساءً
تايلاند تواجه التطرف

عقد مسؤولو فرع المنظمة العالمية لخريجي الازهر بولاية فطاني بتايلاند، لقاءً مع نخبة من المسئولين التايلانديين،  في إطار بحث سبل تعزيز أوجه التعاون ومزيد من التنسيق بين  فرع المنظمة بتايلاند والحكومة ومسئولي المؤسسات المختلفة لنشر رسالة الازهر الشريف ومكافحة الإرهاب.

قال داوود وى أحمد نائب رئيس فرع المنظمة، أن مكافحة التطرف والإرهاب تستوجب  تضافر الجهود والعمل علي تفكيك الفكر المتطرف واقتلاع جذوره، موضحا أن ذلك يتحقق من خلال نشر فكر الأزهر الوسطي المعتدل الذي يحرم إراقة الدماء وينبذ كل أنواع العنف ويدعو للتعايش السلمي مع كافة أطياف المجتمع باختلاف انتماءاته.

ومن جانبه أثني اللواء تيرا ديوا رئيس هيئة أركان الجيش بالجنوب التايلاندي، علي التعاون المشترك بين الحكومة التايلانديه  والأزهرالشريف ، مثمناً  دور المنظمة و الأزهر ومبعوثيه فى نشر قيم الوسطيه والتسامح ومحاربة أفكار التطرف والعنف بين المسلمين فى تايلاند .

حضر اللقاء نخبة من المسؤولين التايلانديين من ولاية فتلونج و كوتا بارو ، ومديري المدارس الحدودية جنوب تايلاند، ومجموعة كبيرة من خريجى الأزهر الشريف فضلاً عن  مسؤولو فرع المنظمة بتايلاند.

اقرأ أيضًا

الغاء الاحتفالات الدينية بسبب كورونا

اجراءات ضد نظام البشير بعد محاولة اغتيال رئيس الوزراء

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة