تأثير عدم الاستحمام على السيدات

ثائر رفعت
2020-07-07T07:25:12+02:00
نساء
26 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 7:25 صباحًا
تأثير عدم الاستحمام على السيدات

تأثير عدم الاستحمام على السيدات. النظافة من الإيمان، حيث تعتبر من الأمور الضرورية ليس فقط على السيدات فقط ولكن لك مخلوق على الأرض، فإهمال الاستحمام أمر يسبب الكثير من الأضرار على الجسم، حيث يساعد الماء فى التخلص من الأتربة والشوائب والخلايا الميتة العالقة بالجسم، كما يحفظ الاستحمام الجسم من الإصابة بالأمراض جلدية. لذا هيا نتعرف على الأضرار التي سببها إهمال الاستحمام على الجسم، حتى تهتم بالالتزام بالاستحمام بشكل كثير.

تأثير عدم الاستحمام على السيدات
تأثير عدم الاستحمام على السيدات

أضرار الاستحمام على جسم السيدات والفتيات

يؤثر عدم الاستحمام إلى الكثير من الأضرار ومنها:

1- يسبب عدم الاستحمام ظهور الروائح الكريهة والتى لا تستطيع مزيلات العرق أو العطور التخلص منها وبالتالى يؤدى الى نفور الناس من حولك.
2- عدم الاستحمام يؤدي الى انسداد المسام على الجلد وبالتالى تظهر الحبوب والبثور الناتجة من الاوساخ والشوائب وتراكم الزيوت على البشرة.
3- كما يظهر الكثير من المشاكل الجلدية على البشرة مثل الحكة والهرش وتهيج الجلد والاحمرار والطفح الجلدى.
4- ظهور القشرة فى بعض الاماكن مثل فروة الرأس بالاضافة الى الشعور بالحكة والهرش نتيجة تراكم الزيوت والاوساخ وظهور القشرة فى الشعر، كما تؤدي تلك العوامل الى سقوط الشعر وتلفه.
5- ظهور الكثير من الالتهابات والتسلخات فى بعض الاماكن مثل مناطق تحت الإبطين وبين الفخذين.
6- كما يؤثر عدم الاستحمام على شكل البشرة واصابتها بالجفاف والتجاعيد بسبب عدم قدرة المسام على التنفس والتغذية بشكل صحيح بسبب تراكم الشوائب والاوساخ فى المسام وانسدادها.

أسباب عدم استحمام البعض من الفتيات

1- قد يكون السبب نفسيا بسبب عدم قدرة بعض الفتيات على تحمل ملامسة الماء لأجسامهن أو عدم الارتياح عند الشعور بأن الجسم مبلل.
2- فى فترات الشتاء وانخفاض درجات الحرارة تقل الفتيات من الاستحمام خوفا من الشعور بالبرد أو خوفا من الإصابة ببعض الامراض المنتشرة فى فصل الشتاء مثل الانفلونزا أو البرد أو السعال.
3- الرغبة فى عدم وصول الماء إلى الشعر فيصبح مبلل وبالتالى يمكن أن يتعرض الشعر للتلف أو التقصف أو التكسير.

اعلمي تماما عزيزتى الفتاة أن الاستحمام يساعد على تنظيف البشرة والشعر والتخلص من الاوساخ والشوائب، كما يقضى على البكتيريا والفطريات التي تنمو على الجلد نتيجة لعدم النظافة والاستحمام. كما أن مزيلات العرق لا تحل مشكلة الروائح الكريهة والعرق بل انها تعمل على انسداد المسام وتظهر تلك الروائح الكريهة والعرق بشكل أكبر مما يجعل الناس تنفر من حولك بسبب تلك الروائح الكريهة صعبة التحمل.

موضوعات تهمك:

أسباب فشل نقص الوزن

أسباب الإصابة بالشلل الرعاش وكيفية علاجه

فوائد أوراق الريحان المتعددة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.