بيان وزارة الصحة اليوم وكل التفاصيل عن يوم شم النسيم

تريندمميزة
20 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2020 - 7:35 مساءً
بيان وزارة الصحة اليوم وكل التفاصيل عن يوم شم النسيم

بيان وزارة الصحة اليوم في مصر بشأن مستجدات فيروس كورونا، يوضح أن البلاد قد دخلت مرحلة الخطر، حيث ارتفعت أعداد الحالات لما هو أكثر من 3 آلاف إصابة في وقت يثار فيه الحديث عن أزمة تحاليل فيروس كورونا التي تجرى على نطاق ضيق، خاصة بين العاملين في المجال الصحي حيث يشكون من تلك الأزمة الخطيرة.

جاء ذلك فيما يخص 24 ساعة من يوم يأتي ضمن أعياد الربيع القبطية في مصر، خاصة وأن اليوم هو يوم شم النسيم قضاه المصريون ضمن الحجر المنزلي المفروض عليهم بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء اليوم الاثنين، ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيرو كورونا إلى 821 متعافي من الفيروس بشكل تم حيث خرجوا جميعهم من الحجر الصحي، بينما كان ذلك من بين 1086 حالة مصابة تحولت نتائج تحاليلهم من الإيجابية إلى السلبية للفيروس المستجد.

وذكر بيان وزارة الصحة اليوم أنه خرج 89 من المصابين بفيروس كوروان من مستشفيات الحجر الصحي والعزل، جميعهم من المصريين وذلك بعد تلقيهم العلاج اللازم وتمام شفائهم وفقا لما هو معلن من إرشادات منظمة الصحة العالمية وبذلك يرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 821 حالة حتى اليوم.

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة الرسمي، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا كوفيد 19 ارتفع ليصبح 1086 حالة من بينهم 821 متعافي بشكل تام خرجوا من المستشفى.

وأضاف أنه تم تسجيل 189 حالة جديدة مصابة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس بينهم شخص واحد أجنبي وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية لافتا إلى وفاة 11 حالة في الوقت ذاته.

وأكد أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس في مستشفيات العزل تخضع حاليا للرعاية الطبية وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وبذلك يكون إجمال الأعداد المسجلة في مصر إصابتها بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الانين هو 3 آلاف و333 حالة إصابة من بينهم 821 حالة تم شفائها بالإضافة إلى 250 حالة وفاة.

وشدد المتحدث باسم الوزارة أن الوزارة تواصل رفع استعداداتها بجميع المحافظات من أجل متابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية كما تم تخصيص خطا ساخنا من أجل استقبال استفسارات المواطنين بشان المرض، وهو الرقم التالي: 105، والرقم الثاني: 15335.

موضوعات تهمك:

العثور على آثار لفيروس كورونا في المياه بباريس

عيد القيامة 2020.. صلاة في الصحراء والقدس خالية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.