بيان سعودي بشأن إصابة مواطنات بفيروس كورونا الجديد

2020-03-14T01:07:56+02:00
العربكورونا
25 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:07 صباحًا
بيان سعودي بشأن إصابة مواطنات بفيروس كورونا الجديد

أكدت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، في بيان سعودي بشأن إصابة مواطنات بفيروس كورونا الجديد متابعة الأمر مع وزارة الصحة البحرينية.

وصدر بيان سعودي بشأن إصابة مواطنات بفيروس كورونا الجديد وذلك بعدما أعلنت السلطات البحرينية إصابة أربعة مواطنات سعوديات بالفيروس الجديد.

وقالت وزارة الصحة السعودية في بيانها المنشور على حسابها الرسمي على موقع تويتر، أنه إشارة لما أعلنته وزارة الصحة البحرينية عن إصابة 4 مواطنات سعوديات قادمات من إيران بفيروس كورونا الجديد.

وأضافت وزارة الصحة السعودية بقولها أن هناك تنسيق قائم بين الوزارة ونظيرتها البحرينية من أجل علاجهن إلى حين شفائهن من الفيروس.

وأوضحت أنها تتبع كافة التوصيات العلمية والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية في متابعة الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وكانت الوزارة قد أصدرت قبل قليل أيضا بيانا دعت فيه كافة المواطنين السعوديين المقيمين بالمملكة وخارجها بالتريث من اتخاذ قرارا بالسفر إلى إيطالبا أو اليابان بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد فيها.

وكانت البحرين قد أعلنت عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد لأشخاص قادمين من إيران.

ونقلت الوكالة الرسمية بنا عن وزارة الصحة تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19″، لمواطنين بحرينيين وسعوديين قادمين من إيران عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولي.

وذكرت أنه تم فحصهم فور وصولهم إلى المملكة كما تم إجراء جميع التحاليل اللازمة وهم في القاعة المخصصة لفحص القادمين من تلك الدول الموبوءة بالمطار التي أكدت إصابتهم بالفيروس وذلك لتبلغ بذلك عدد الحالات المؤكدة في المملكة إلى 8 حالات.

ولفتت الوزارة إلى أن الحالات المصابة كانت قد وصلت إلى البلاد قبل أن يصدر قرار بمنع دخول الوافدين من مطار دبي الدولي لمدة 48 ساعة.

موضوعات تهمك:

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البحرين

تعطيل الدراسة في العراق بسبب فيروس كورونا الجديد

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة