بنغلاديش تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا

غير مصنف
17 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 9:39 مساءً
بنغلاديش تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في بنغلاديش اليوم الثلاثاء، تسجيل 2 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي عدد المصابين بالمرض في البلاد إلى 10 شخصًا، وفقًا لما أعلنته المعهد الحكومي لعلم الأمراض ومكافحة الأمراض والبحوث (IEDCR) في المؤتمر الصحفي.

وكانت وزارة الصحة البنغلاديشية، أوضحت، في وقت سابق، أن أغلب الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد، جاءوا من الخارج، مؤكدة أن جميع الإصابات المسجلة تخضع لكافة تطبيقات البروتوكولات المعتمدة في العزل.

في ذلك الوقت، قالت وزارة الصحة إنه كان هناك 16 في العزل و 43 في الحجر الصحي.

ودعت وزارة الصحة البنغلاديشية، يوم الثلثاء، كل من كان في الخارج، خلال الأسبوعين الماضيين، إلى عزل أنفسهم في المنزل، لمدة أسبوعين من تاريخ عودتهم.
وجاءت دعوة السلطات البنغلاديشة إلى هذا العزل، في إطار إجراءات احترازية ووقائية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتأكد ظهور نتائج مخبرية تؤكد إصابة 2 بفيروس كورونا المستجد وهما قادمان من الخارج، وهو ما رفع إجمالي الإصابات إلى 10. وأغلبهم قادمون من الخارج.

ووفقا للإجراءات الاحترازية المتبعة من قبل الجهات المختصة، فقد تم فور وصولهما مباشرة إلى الحجر الصحي لأخذ عينات للفحص المخبري التي أثبتت الإصابة بالفيروس، وتم نقلهما إثر ذلك إلى العزل الصحي في المستشفى.

وأوصت الوزارة كل شخص تظهر عليه الأعراض، بأن يبادر إلى الاتصال بالجهات المعنية حتى يحصل على المساعدة أو أن يراجع أقرب مستشفى.

موضوعات تهمك:

الأردن يقر قانون لمكافحة كورونا

إصابة إقليم كاتالونيا بفيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة