بسبب كورونا.. الدوري الإسباني قد يستكمل بدون جمهور

جمال الشمالي
2020-03-14T01:03:53+02:00
الكرة الاسبانيةكورونا
10 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:03 صباحًا
بسبب كورونا.. الدوري الإسباني قد يستكمل بدون جمهور

كشفت تقارير محلية، عن تكهنات باحتمالية استكمال مبارياتوالدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا” بدون حضور الجماهير، وذلك بهدف منع انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقال سلفادور إيلا وزير الصحة الإسباني في تصريحات لوسائل الإعلام، إن هناك تدابير جديدة تتخذها الحكومة ومجتمعات الحكم الذاتي المختلفة، بهدف منع انتشار فيروس كورونا في البلاد، ومنها مستقبل الدوري الإسباني.

وطالب، الوزير من، الصحافة والمواطنين بالتحلي بالصبر وعدم التكهن بشأن التدابير التي لم تتخذ بعد، لكنه أقر بوجود خلاف بشأن إقامة مباريات الدوري بدون جماهير بداية من الجولة المقبلة التي تنطلق تبدأ يوم الجمعة المقبلة بمباراة ريال مدريد وإيبار، صدوفقا لصحيفة “آس” الإسبانية.

وأوضح إيلا، أن الليجا ستتخذ قرارها بناء على تقارير وزارة الصحة، مؤكدا أنه حتى الآن لم يصدر أي قرار  بشأن اللعب بدون جماهير، مشيرا إلى أن ذلك قد يتغير  في الساعات المقبلة.

وتحوم الشكوك حول مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا المقرر في مدينة إشبيلية يوم 18 أبريل المقبل، فقد يتم تأجيلها من قبل الاتحاد الإسباني إلى موعد آخر..

من جهته، أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، في تصريحات له الأسبوع الماضي في العاصمة مدريد عن وجود خطة في حالة انتشار كبير لفيروس كورونا في البلاد.

وأضاف: ”لدينا لجنة مفتوحة داخل الليغا تسمى فيروس كورونا، وقد وضعنا خطة عمل لمدن مختلفة حول ما إذا كان يمكن لعب المباريات بدون جماهير أم لا“.

قد يهمك أيضا:

ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز برشلونة على ريال سوسيداد.. صورة

كاسياس يعلن خوضه انتخابات اتحاد الكرة الإسباني

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.