انكماش الاقتصاد الصيني بسبب فيروس كورونا المستجد

2020-04-17T09:23:56+02:00
أسواق
17 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2020 - 9:23 صباحًا
انكماش الاقتصاد الصيني بسبب فيروس كورونا المستجد

أعلنت بيانات صينية رسمية، اليوم الجمعة، انكماش الاقتصاد الصيني في الفترة ما بين يناير/ كانون الثاني الماضي وحتى مارس/ آذار.

ووفقا للبيانات الرسمية الصينة، فإن انكماش الاقتصاد الصيني بنسبة بلغت 6.8 بالمائة في تلك الفترة بالمقارنة مع الفترة ذاتها العام الماضي.

وكان ذلك أول انكماش منذ عام 1992 على الأقل عندما بدأ تسجيل الناتج المحلي الإجمالي الفصلي في البلاد وذلك وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وجاء الانكماش التاريخي لثاني أكبر اقتصاد بالعالم بعدما تسببت جهود احتواء فيروس كورونا الذي ظهر لأول مرة في الصين في أواخر العام الماضي، في إغلاق المصانع ووسائل النقل والمتاجر.

وبالمقارنة مع الفترة ذاتها العام الماضي فقد تراجع الناتج المحلي الإجمالي 9.8 بالمائة في الشهور الثلاثة الأولى من العام وفقا لما ذكره المكتب الوطني للإحصائيات مقارنة مع توقعات بالانكماش قدره 9.9 بالمائة ونمو بنسبة 1.5 بالمائة في الربع السابق.

ووفقا لما نقلت وكالات انباء عن التلفزيون الصينية الرسمي فقد أكد يوم الثلاثاء ان قيمة الصادرات الصينية المقومة باليوان انخفضت بنسبة بلغت 3.5 بالمائة على أساس سنوي في شهر مارس الماضي بينما ارتفعت قيمة الواردات بنسبة 2.4 بالنائة وفقا للإحصاءات الرسمية.

وأضاف التلفزيون الصيني ان قيمة التجارة الخارجية من السلع انخفضت بنسبة 6.4 بالمائة على أساس سنوي حيث وصلت إلى 6.57 تريليون يوان أي ما يعادل 933 مليار دولار.

وتشهد اقتصادات الدول الكبرى إغلاقا عاما والذي تسبب فيا نخفاض التجارة العالمية إلى حد التعطيل وتشير إلى أن تعافي الاقتصاد الصيني لن يكون قريبا.

موضوعات تهمك:

الصين تجري تجارب نووية سرية.. تقرير أمريكي

فيروس كورونا يعطي الاقتصاد الصيني فرصة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.