انفجار 6 اكتوبر وكافة التفاصيل وسبب الصوت المرتفع

2020-06-18T11:43:16+02:00
تريندمميزة
18 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2020 - 11:43 صباحًا
انفجار 6 اكتوبر وكافة التفاصيل وسبب الصوت المرتفع

انفجار 6 اكتوبر هو الصوت الذي شغل كل مصر ولا أحد يعرف تفاصيل جازمة بشان الحادث، لذلك نقدم إليكم كافة التفاصيل عن الانفجار، نقلا عن بيانات ومصادر امنية.

في وقت سابق قبل عدة ساعات من الليلة الماضية، قالت مصادر محلية في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة المصرية، أن دوي انفجار سمع لدى السكان في أحد المناطق بالمدينة، فيما خرج السكان مفزوعين من الصوت العالي المسموع بقوة.

الصوت لم يكن له أي تفسير ولا سبب لا هو انفجار فعلي ولا هو حادث عرضي، أو حتى تفجير مقصود، مما دفع العديد من السكان والتقارير للتكهن حول سبب ذلك الصوت.

انفجار 6 اكتوبر والحقيقة

وذكرت تقارير محلية ومنشورات نشرها سكان المدينة وصفحات تحمل اسم المدينة يديرها عدد من السكان، أن سبب الصوت هو تفجير في أحد الجبال بالمدينة، من أجل توسيع رقعة المدينة وزيادة المناطق السكنية، بينما ذهب البعض إلى أن سبب ذلك الصوت هو تفجير إرهابي، بينما قال البعض أنه حدث عرضي نتيجة اصطدام سيارتين مباشرة مما أدى إلى انفجار.

لكن جهاز مدينة أكتوبر أكد نفيه لما ورد حول قيامه بتفجير الجبل لتوسعة المدينة، مؤكدا في بيان للمكتب الإعلامي للجهاز أن صوت الانفجار غير معروف سببه حتى الآن.

بينما ذكر مصدر أمني وفقا لما نقلت صحف مصرية، أن الصوت ليس نتاج تفجير إرهابي، حيث لم تشهد المدينة أي حوادث ولو كان لعلمت الجهات الأمنية وباشرت تحقيقاتها وأعلنت النتائج، مؤكدا في الوقت نفسه أن غرفة العمليات لم تتلقى أي بلاغات بوقوع انفجار 6 اكتوبر نهائيا، أو حتى حرائق، كما أكد مصدر آخر أن شرطة النجدة لم تتلقى أي بلاغات أو استغاثات بهذا الشأن، مؤكدا أن دورية أمنية خرجت لتمشيط وبحث الأمر ولم تجد شيئا.

وعن وقوع حادث عرضي من انفجار سيارة أو منشأة أكد المصدر أنه لو حدث أي حادث عرضي بين سيارات أو منشآت فستكون النجدة أول من يعرف ويتصرف، إلا أنه لم يكن هناك شئ.

بينما أكد مسؤول في جهاز المدينة أن المسؤولين أنفسهم لم يعرفوا السبب ولم يكن لديهم أي معلومات عنه، باعتباره أمر غريب وقع فقط، ولا تفسير له، بل إن البعض ذهب للقول أن الصوت ناتج عن أشباح بينما قال آخرون أنه قد يكون صوت كائنات فضائية اقتربت من المدينة.

إلا أن التفسير الأقرب للمنطق، هو اعتبار عدد كبير من السكان أن هذا الصوت عرضي ناتج عن ضغط جوي او تبديل منخفض جوي بارد، مع الطقس الحار.

موضوعات تهمك:

ظهور جسم غريب في سماء اليابان.. فيديو

مفاوضات سد النهضة ينهيها التعنت الإثيوبي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.