انسحاب المسلحين من محيط السفارة الأمريكية ببغداد

جمال الشمالي
2020-01-01T22:06:08+02:00
غير مصنف
1 يناير 2020آخر تحديث : الأربعاء 1 يناير 2020 - 10:06 مساءً
انسحاب المسلحين من محيط السفارة الأمريكية ببغداد

انسحاب المسلحين من محيط السفارة الأمريكية ببغداد

أعلن الجيش العراقي، اليوم الأربعاء، انسحاب كافة عناصر الفصائل المسلحة وأنصارها من محيط السفارة الأمريكية في بغداد، بعد احتجاجهم هناك على خلفية الضربات الجوية الأمريكية في العراق.

وقال الجيش في بيان: ”جرى انسحاب جميع المحتجين ورفع السرادق وإنهاء المظاهر التي رافقت هذه الاحتجاجات، كما أمنت القوات الامنية العراقية محيط السفارة بالكامل“.

ودعت الفصائل المسلحة العراقية، أنصارها للانسحاب من محيط السفارة الأمريكية وإنهاء الاعتصام، احتراما لقرار الحكومة العراقية.

وتجمهر آلاف المحتجين وكان بينهم مسلحيين، صباح أمس الثلاثاء، أمام البوابة الرئيسية لمجمع السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد، للتنديد بالضربات الجوية التي استهدفت قواعد تابعة للجماعة التي تدعمها إيران.

وقام المحتجون بحرق أعلاما أمر يكية، وحطموا كاميرات المراقبة في المكان مرددون هتاف “الموت لأميركا”، بحسب وكالة فرانس برس.

وهذه الاحتجاجات تأتي وسط تصاعد موجة الغضب الشعبي في العراق ضد واشنطن، على خلفية الضربات الجوية، ليلة الأحد، ضد مواقع لكتائب حزب الله في غرب العراق.

وأسفرت الضربات الأمريكية، عن مقتل 25 شخصا، ردا على مقتل أمريكي في قصف قاعدة تقغ شمال العراق فيها جنود أمريكيون.

من جهتها، أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد عن تعليق جميع العمليات القنصلية العامة حتى إشعار آخر، ونصحت الرعايا الأمريكيين بعدم الاقتراب من السفارة.

قد يهمك أيضا:

اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد وهروب السفير

بعد اقتحام السفارة في العراق.. أين يتواجد السفير الأمريكي؟

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة