انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين

2020-03-14T01:09:33+02:00
كورونا
23 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين

أعلنت السلطات الصينية اليوم الأحد، انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد خارج بؤرة تفشي الفيروس في إقليم هووبي وسط البلاد، بينما أكد مسؤولون الصحة في العالم حذروا أنه من السابق لأوانه التوقع بشأن المرض مع استمرار أعداد الإصابات بالفيروس وزيادة المخاوف من العدوى.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم أنه تم تسجيل 648 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس بينما تم تسجيل 18 حالة مؤكدة جديدة خارج إقليم هووبي وهو ما يعد خارج بؤرة تفشي المرض منذ الإعلان عن الفيروس قبل أكثر من شهر.

وهو ما يعني انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين خارج إقليم هووبي.

وطالب التلفزيون الرسمي الصين المواطنين بمواصلة توخي الحذر والامتناع عن التواجد في تجمعات، وفقا لما نقلت رويترز.

يأتي ذلك في وقت لا تزال المخاوف الدولية خارج الصين مستمرة من الفيروس المنتشر، حيث أعنلت كوريا الجنوبية وفاة أربعة حالات نتيجة الفيروس و123 إصابة جديدة حتى اليوم، وهو ما يعني ارتفاع إجمالي عدد المصابين إلى 556 شخصا ما يعني تضاعف عدد الإصابات في يومين اثنين.

أما في إيطاليا فقد زاد عدد الحالات المصابة بشكل مؤكد فيها وهي الدولة الأكثر تعرضا للإصابة في أوروبا حيث أن عدد الإصابات بلغ أمس السبت 79 إصابة بينما توفيت حالتان.

أما عن اليابان فقد تأكد إصابة 27 حالة إصابة جديدة بالفيروس أمس السبت، بينما تم رصد 10 حالات جديدة، ووتم رفع العدد الكلي هناك إلى 29 حالة بينما توفي 6 أشخاص من الحالات المصابة يم الثلاثاء الماضي.

ولا تزال منظمة الصحة العالمية تعمل بشكل متسارع من أجل التعرض لخطر انتشار الفيروس الخطير خاصة في 13 دول في إفريقيا لهم روابط مع الصين.

موضوعات تهمك:

وفاة الحالة السادسة بسبب فيروس كورونا في إيران

أول عربي يصاب بفيروس كورونا الجديد.. فيديو

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة